في ذكرى يوم الشهيد.. دبي تدخل موسوعة جينيس بأطول وشاح في العالم

كشفت إمارة دبي اليوم الخميس، النقاب عن أطول وشاح في العالم حطمت به الرقم القياسي السابق ودخلت به موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

الوشاح جاء بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة ويبلغ طوله 1971 متراً.

وكان من المقرر الكشف عن الوشاح في اليوم الوطني الـ44 للدولة، لكن منظمي الحدث قالوا، إنهم عرضوه في الذكرى السنوية الأولى ليوم الشهيد بالإمارات.

وقال علي خليفة بيات، المدير التنفيذي لشركة الايد ترانسبورت، وهي واحدة من الشركات راعية الحدث، “اليوم قمنا بتسجيل رقم جديد لأطول وشاح على مستوى العالم. وهذا مسجل باسم شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة الذكرى الأولى ليوم الشهيد في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ورعت شركات الايد ترانسبورت ووبي ساوث ومطارات دبي والإمارات للشحن الجوي تصنيع الوشاح بنية أن يكون طوله 1971 متراً، ليتناسب مع نفس السنة التي توحدت فيها الإمارات التي تشكل الدولة وهي نفس السنة التي لم تعد فيها الدولة رسمياً محمية بريطانية.

ويُحتفل باليوم الوطني للإمارات في الثاني من ديسمبر/ كانون الثاني. ومن المقرر الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى ليوم الشهيد في البلاد يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال خليفة بيات، “يوم الشهيد لم يكن موجودا في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة. فبعد الأحداث التى قامت، أحداث المنطقة، أصدرت الحكومة أصدرت قرارا باعتماد يوم الشهيد الذي يصادف قبل تاريخ الاتحاد”.

واستغرقت عملية مد الوشاح عدة ساعات ليتم قياسه في شارعين متوازيين بضواحي دبي قرب مطار دبي الدولي المركزي الجديد.

وقال سامر خلوف، مدير مشاريع الشرق الأوسط وأفريقيا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، “اليوم كانت المحاولة الرسمية لكسر الرقم القياسي لأطول وشاح مُصَنع في مصنع. الحد الأدنى المطلوب كان كيلو متر أو ألف متر. الوشاح الذي تم تصنيعه من قبل مطارات دبي وشركات التعاون للنقل كان طوله ألفا وتسعمائة وواحدا وسبعين. لذلك تم تسجيل الرقم القياسي الجديد”.

وقُتل 45 جندياً إماراتياً وخمسة بحرينيين في هجوم شنه مقاتلون من الحوثيين المدعومين من إيران على قوات التحالف الذي تقوده السعودية في محافظة مأرب باليمن يوم الرابع من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال منظمو احتفال الوشاح، إنه هدية تذكارية للجنود الذين لاقوا حتفهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]