في عيد ميلاده الـ 32.. هل يفعلها ميسي ويمحو عقدة مارادونا؟

لم يعرف تاريخ لعبة كرة القدم لاعبا خضعت الكرة له وطوعها مثلما فعل الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني الذي يحتفل اليوم الاثنين بعيد ميلاده الـ 32.

يتزامن عيد ميلاد ميسي مع خوض منتخبه الأرجنتين  منافسات بطولة كوبا أمريكا، ويدرك ميسي أن الهدية التي ينتظرها والحلم الذي يطارده وهو تحقيق بطولة مع منتخب الأرجنتين ليتخلص من عقدة المقارنة مع مواطنه مارادونا الذي حقق إنجازات كبرى لمنتخبه.

ميسي والملاعب

عرف ميسي طريق الاحتراف وهو في عمر الثالثة عشر عندما وقع مع نادي برشلونة على مناديل ورقية، لأن مدير الكرة في برشلونة آنذاك انبهر بقدرات اللاعب وأردا التوقيع معه في أسرع وقت، فلم يجد أوراقاً ليكتب عليها فكتب العقد على المنديل، وبعدها أرتبط ميسي بالملاعب.

ميسي لاعب برشلونة – أرشيف رويترز

جذور ميسي ليست أرجنتينية حيث تنحدر عائلته من أصول إيطالية، ولم تكن بداياته سهلة حيث ولد في أسرة فقيرة فوالده خورخي كان عاملاً في أحد المصانع ووالدته سيليا كانت عاملة نظافة.

ومر ميسي في بدايات حياته بتجربة صعبة حيث كشف الأطباء عن إصابته بمرض نقص هرمون النمو وهو في سن 11 عاماً، ولم يستطع والديه توفير الرعاية الطبية له التي كانت تبلغ 900 دولار شهريا، لكن مسؤولي  برشلونة انتبهوا لموهبة الفتى الأرجنتيني فسارعوا للتكفل بعلاجه ونقل عائلته إلى إسبانيا.

يتمتع ميسي بالجنسية الإسبانية والأرجنتينية لكنه رفض الالتحاق بالمنتخب الإسباني، وفضل منتخب بلاده واستدعي للمرة الأولى لتمثيل منتخب بلاده عام 2004.

اشتهر ميسي بأنشطته الخيرية حيث يملك مؤسسة للأعمال الخيرية تحمل اسمه، تعنى برعاية الأطفال والمحتاجين، كما عمل سفيراً للنوايا الحسنة في اليونيسيف.

عقدة مارادونا

ظل ميسي في بداياته يحلم باللعب في صفوف منتخب الأرجنتين وأن يثبت للجميع قدرته على تحقيق إنجازات أفضل من مارادونا اللاعب التاريخي.

حلم الانتصار على مارادونا كان السبب في الحصول على بطاقة حمراء ومغادرة إجبارية لميسي من المباراة التي لعبها في صفوف منتخب الأرجنتين أمام المجر بعد 47 ثانية فقط .

لم يكن مارادونا المثل الأعلى لميسي لكن الأرجنتيني “إيمار” ظل رمزا لساحر كرة القدم، ففي إحدى المرات ذهب ميسي إلى إيمار بعد مباراة برشلونة وبنفيكا وطلب قميصه.

ويحتفل ميسي بعيد ميلاده وهو يخوض منافسات بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم حيث قاد منتخبه أمس الأحد إلى الفوز على المنتخب القطري بنتيجة 2-صفر ، وهو الانتصار الأول لها في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، وتأهلت الأرجنتين إلى دور الثمانية وصعدت لمواجهة فنزويلا ، ليقترب ميسي من تحقيق حلمه والهدية الحقيقية له في عيد ميلاده وهي تحقيق بطولة مع منتخبه حتى يصمت المعارضين له ومن حاصروها بمقارنته مع مارادونا.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]