في مباراة شهدت 7 أهداف.. الأهلي يقتنص الفوز من ذئاب روما في الوقت الضائع

في أجواء احتفالية استضاف استاد هزاع بن زايد في دولة الامارات العربية المتحدة مباراة نجوم فريقي روما الإيطالي والأهلي المصري الودية، فيما تم عزف السلام الوطني الإيطالي والمصري وتبعه تسليم قائد الفريق الإيطالي فرانشيسكو توتي درع التميز إلى جانب دروع تكريمية لمسؤولي الفريقين.

وقد بدأت المباراة بالوقوف دقيقه حداد على أرواح ضحايا الطائرة المصرية المكنوبة أعقبه صافرة الحكم لبدء اللقاء والذي استهله الأهلي بالهجوم في محاولة للضغط على الفريق الإيطالي منذ بداية المباراة، ولكنه لم يفلح في تهديد شباك الفريق الإيطالي وهو الأمر الذي اعتبره روما جرس إنذار ولجأ إلى الهجوم بقوة على الفريق المصري وأهدر العديد من الهجمات والتي تصدى لها حارس الاهلي شريف إكرامي.

وعقب تلك البداية الساخنه انحصر اللعب في وسط الملعب منذ الدقيقة الثامنة في محاولات من جانب الفريقين لفرض الهيمنة والسيطرة على الخصم، إلى أن نجح المهاجم جون أنطوي في تسجيل هدف الأهلي الأول في الدقيقة الـ12.

وبدأ فريق روما الإيطالي في محاولة العودة للمباراة عقب الهدف بدقيقة وكاد أن ينجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 16 من انفراد مهاجم الفريق دزيكو بمرمي شريف إكرامي، ولكن القائم تعاطف مع الأهلي ومنع الهدف.

ونجح فريق روما الإيطالي في إدراك التعادل في الدقيقة 19 من عمر المباراة عن طريق مهاجمه دزيكو، ليعود الفريق الإيطالي من جديد للمباراة.

وتمكن إكرامي من الحفاظ على نتيجة التعادل من خلال التصدي للهجمات المتتالية للفريق الإيطالي إلى جانب العارضة والتي وقفت حائلا أمام تقدم الفريق الإيطالي، فيما أهدر الأهلي هدفين في الدقيقة 26 من عمر المباراة وتواصل هجوم الفريقين إلى أن تم إيقاف المباراة في الدقيقة 30 للحصول على الراحة.

 

وعقب استكمال المباراة ضغط كلا الفريقين لإدراك هدف التقدم، ولكن الدفاع كان بالمرصاد لهجمات دزيكو وصلاح من الجانب الإيطالي ووليد سليمان ومؤمن زكريا من الجانب المصري.

وشهدت الدقيقة 42 إحراز محمد صلاح المهاجم المصري لفريق روما الإيطالي تسجيل هدف التقدم قبل أن يتمكن اللاعب مؤمن زكريا من إدراك التعادل في الدقيقة التالية ليحرم روما من الدخول الى غرف خلع الملابس بين شوطي المباراة متقدما وينهي أول 45 دقيقة من المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى الأهلي 4 تغيرات بخروج صبري رحيل وورامي ربيعه وفتحي ومحمد هاني وشارك حسين السيد  وحسام عاشور وسعد سمير وباسم علي، وشهدت الدقيقة 45 هجمة للنادي الاهلي وطالب مؤمن زكريا الحكم بركلة جزاء إثر اصطدام الكرة بيد مدافع الفريق الاإطالي ولكن الحكم أشار باستئناف اللعب وانحسر اللعب في وسط المبارة عقب ذلك إلى أن تمكن النادي الأهلي من تسجيل هدف التقدم والثالث في مرمى الفريق الإيطالي عن طريق وليد سليمان في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وشهدت الدقيقة 57 نزول اللاعب عبد الله السعيد بديلا لصالح جمعة، وقد استحوذ الفريق المصري على الكرة لمدة 5 دقائق وسط تشجيع الجماهير.

وأجرى فريق الأهلي عدة تغييرات إضافية لتجربة عناصر الفريق المصري الاحتياطية من أجل تجهيزهم للجولات المقبلة من الدوري المصري والبطولة الأفريقية.

وشهدت الدقيقة 68 توقف المباراة لإراحة قبل استكمالها وانحسار اللعب وسط الملعب، قبل أن يهدر المهاجم الجابوني للأهلي ماليك إيفونا الهدف الرابع بطريقة غريبه والمرمي خالي.

وحاول فريق روما الهجوم في في الخمس عشر الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة لأدراك هدف التعادل وهو مانجح الفريق الإيطاالي في إدراكه في الدقيقة 90 هن طريق اللاعب وليام فانكير، قبل أن يتمكن اللاعب أحمد الشيخ من إحراز الهدف الرابع للأهلي وهدف الفوز في الوقت الضائع ليحقق الفوز على ذئاب روما بنتيجة 4 مقابل 3 في مباراة حماسية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]