في يوم الأسير.. مشعل: ملتزمون بالإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال

أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، التزام حركته بالعمل للإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مشعل، خلال كلمة له ظهر اليوم الأحد بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، «نحن ملتزمون بالإفراج عن جميع الأسرى، وستنعمون بالحرية قريباً».

وأضاف، «سنفرج عن أسرى شاليط قبل أن نفتح صفحة جديدة، والاحتلال حاول أن يتذاكى في الأيام الماضية، ولكننا تمسكنا بأنه لا مفاوضات قبل الإفراج عن أسرى شاليط، هدفنا ليس إتمام صفقة بل تبييض السجون».

وقال نحن متفوقون على الاحتلال أخلاقيًا، بدليل تعاملنا مع الأسير شاليط، لأننا شعب يستند إلى دين عظيم ورحمة وإنسانية وقيم وتراث نعتز به.

وفى إطار حديثه عن المصالحة، دعا إلى ترتيب البيت الفلسطيني على قاعدة الشراكة والانتخابات، مشدداً حرص حركة حماس على إنجاح المصالحة الفلسطينية، مضيفاً أن المصالحة ضرورة وطنية لمواجهة الاعتداءات بحق الأقصى والمقدسات وإنهاء حصار قطاع غزة.

من جانب آخر، أكد مشعل أن حركة حماس لا تتدخل بالشأن المصري الداخلي، مشيراً إلى أن الحركة تحصر معركتها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف، ليس لنا أي معارك جانبية ونحصر معركتنا مع الاحتلال، ولا نتدخل بشأن أي دولة في العالم، وتحركاتنا الدبلوماسية والسياسية ستجلي هذه الصورة.

ويُوافق اليوم الأحد ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، حيث يشهد فعاليات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والذين يصل عددهم لنحو سبعة آلاف أسير.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]