قائد أتلانتا: في مدينة بيرجامو يختلقون الأعذار للهرب من العزل الصحي

قال أليخاندرو جوميز قائد أتلانتا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إن السكان في مدينة بيرجامو، التي ينتمي لها فريقه والأكثر تضررا من وباء كورونا، يختلقون الأعذار للهروب من العزل الصحي.

وبأوامر الحكومة يسمح فقط للسكان بالذهاب للمتاجر أو للعمل أو للمشي برفقة كلابهم لفترة وجيزة لكن جوميز قال إن الكثيرين لا يلتزمون بالقواعد.

وأوضح جوميز في مقابلة لصحيفة أوليه الصادرة في بلده الأرجنتين “لا يزال الناس في الشوارع. من يمارس الركض ومن يذهب للمتنزهات ومن يصطحب كلبه لقضاء ساعة في المشي لأنهم يشعرون بالملل في المنازل أو لأنهم يكذبون بشأن الذهاب للمتاجر”.

وأضاف “أنا لا أخرج للركض رغم أنني رياضي وهذه هي مهنتي”.

وتوفي أكثر من ستة آلاف شخص في إيطاليا بسبب فيروس كورونا وسجلت نحو 64 ألف حالة وهي الدولة الأكثر تضررا في أوروبا وتأجل دوري كرة القدم منذ التاسع من مارس آذار.

وظهرت حالات الإصابة الأولى في شمال إيطاليا كما تشير التقارير الصحفية في الأسبوع الذي شهد أفضل ليلة في تاريخ أتلانتا بعد فوزه على ضيفه بلنسية 4-1 في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا قبل فوزه أيضا في الإياب بإسبانيا 4-3.

وتابع جوميز “اعتقد أنه كانت هناك الكثير من المعلومات الخاطئة في البداية وتعاملنا مع الأمر باستخفاف وكنا نعتقد أنها مجرد نزلة برد أخرى وفيروس مثل الذي يظهر عادة في الشتاء وتصرفنا في حياتنا بشكل طبيعي”.

وأضاف “بعدها وجدنا الجنود تحمل الجثث وتحرقها لأنه لم يعد هناك أماكن في المقابر. كل صباح استيقظ على الأخبار وهي سيئة دائما. أمر لا يصدق”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]