قاعة المشاهير تضم أسماء جديدة.. إيمينيم ودوللي بارتون الأبرز

يستعد الوسط الموسيقي للاحتفاء، اليوم السبت، بالوافدين الجدد إلى قاعة مشاهير الروك آند رول “روك آند رول هال أوف فايم” الأمريكية المخصصة لموسيقى الروك وتلك الشعبية، وأبرزهم مغني الراب إيمينيم وأيقونة موسيقى الكانتري الأمريكية دوللي بارتون.

ومن بين الأسماء الجديدة التي أُعلن إدراجها في القاعة وستُكرَّم في حفلة رسمية تُقام في لوس أنجلوس، فرقة البوب-روك البريطانية يوريثميكس والمغني والملحّن الأمريكي لايونل ريتشي والفرقة البريطانية دوران دوران وكاتبة الأغنيات الأمريكية كارلي سايمن والثنائي بات بيناتار ونيل جيرالدو.

ولم تكن المؤسسة المرموقة التي تتخذ من كليفلاند مقراً مخصصة فقط لموسيقى الروك، إذ سبق أن ضمّت منذ بداياتها عام 1986 نجوماً يؤدّون أنواعاً موسيقية أخرى كالسول والبلوز والآر آند بي والفولك والكانتري والراب.

وكانت دوللي بارتون (76 عاماً) طلبت سحب اسمها من قائمة الفنانين المزمع إدراجهم في هذه القاعة الشهيرة، وقالت “لا أشعر أنني أستحق ذلك”.

إلا أنّ القاعة أشادت بـ”مسيرة دوللي المهنية الرائدة في كتابة الأغاني وصوتها المميز وبريقها الطاغي وذكائها التجاري والعمل الإنساني”، مؤكدةً أنها تشكل “أيقونة محبوبة” لدى الأمريكيين.

وقالت المغنية المعروفة بأغنيات ضاربة منها “جولين” و”آي ويل أولويز لوف يو” “شعرت أنني سوف آخذ شيئاً ربما يستحقه شخص آخر أكثر مني، لأنني لم أعتبر نفسي مطلقاً مغنية روك. لكن من الواضح أنّ الأمر يتجاوز ذلك”.

واعتُمد اختيار الأسماء بطريقة انتقائية تعتمدها المؤسسة خلال السنوات الأخيرة.

ودخل إيمينيم عالم موسيقى الراب بقوّة في تسعينات القرن الماضي مع ألبومه “ذي سليم شايدي ال بي” الذي يتضمن أغنية “ماي نايم إز”.

وعزز المغنّي المتحدّر من ديترويت مكانته كنجم بارز مع ألبوم “ذي مارشال ماثرز ال بي” الصادر عام 2000 والذي أصبح أحد الألبومات الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة.

وانضمّ إيمينيم إلى مغنيّ الراب الذين سبق أن أُدخلوا إلى قاعة مشاهير الروك آند رول وأبرزهم جاي زي وتوباك وآيس كيوب وجراندماستر فلاش، بالإضافة إلى منتج أعمال إيمينيم ومعلّمه أندريه روميل يونج المعروف بدكتور دري.

ومن بين الوافدين الجدد إلى القاعة لايونل ريتشي صاحب أغنيتي “أول نايت لونج” و”هيللو” الشهيرتين، وفرقة يوريثميكس المؤلفة من الثنائي أنّي لينوكس ودايف ستيوارت، وسبق للمنتج الأمريكي والفرقة البريطانية أن أُدخلا إلى قاعة المشاهير الخاصة بمؤلفي الأغاني وملحنيها.

وعقب إعلان لائحة المغنين الذين اختيروا للانضمام إلى “روك آند رول هال أوف فايم” في مايو/أيار، قالت أنّي لينوكس في حديث إلى مجلة “رولينج ستون” “كنّا نجدّد إطلالاتنا باستمرار وهو ما كان هدفنا”، مضيفةً انّ هذا التوجّه “تسبب في إبقاء نجمنا ساطعاً”.

ويُفترض أن تنتهز فرقة دوران دوران الفرصة من حفلة التكريم لتجتمع مرة جديدة مع عازفَي الغيتار السابقَين فيها أندي تايلور ووارن كوكورولو.

وقال مغني الفرقة سايمون لوبون في حديث إلى “رولينج ستون” “لم نفترق أساساً بصورة تامة”.

أما الثنائي بات بيناتار ونيل جيرالدو اللذان سطع نجمهما في ثمانينات القرن الفائت مع أغانٍ بارزة منها “هيت مي ويذ يور بيست شوت”، فسيُكرّمان بدورهما عن مجمل مسيرتهما الفنية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]