قافلة مساعدات طبية إماراتية كبيرة تصل قطاع غزة لمواجهة كورونا

القافلة تضم 200 ألف مسحة و100جهاز تنفس لغزة

وصلت طائرة مساعدات طبية إغاثية إماراتية إلى قطاع غزة، بعد ظهر الخميس، ضمن الجهود الإماراتيةالكبيرة لمواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة، خاصة في ظل الانتشار الكبير للفيروس في أوساط المواطنين وارتفاع معدلات الإصابات والوفيات.

وقال النائب أشرف جمعة، خلال مؤتمر صحفي عقد في معبر رفح، إن القافلة الإماراتية جاءت بتنسيق لجنة تكافل بعد مناشدات بضرورة توفير معدات طبية لمواجهة الوباء.

وشدد جمعة على أن المساعدات والاحتياجات الطبية التي وصلت من الإمارات مهمة لقطاع غزة وستمكن الطواقم الطبية من القيام بواجباتها بصورة فعالة وستوفر الحماية للمواطنين.

وشكر النائب جمعة دولة الإمارات الشقيقة على دعمها واستجابتها، متمنيا استمرار القوافل لأهميتها، ومثمنًا دور جهاز المخابرات العامة المصري لتسهيل وصولها.

وأضاف، “هناك منحة من الهلال الأحمر الإماراتي لكتلة فتح تضم كراسي متحركة واحتياجات أخرى”.

بدوره،  قال غازي حمد، القيادي في حركة حماس، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، إن المساعدات الإماراتية تصل قطاع غزة في ظروف حساسة وانتشار وباء كورونا وازدياد عدد المصابين والضغط على طواقم الصحة.

وأضاف حمد، أن المساعدات الإماراتية ستساهم في تعزيز قدرات وزارة الصحة وتخفيف العبء على الطواقم الصحية، وستساهم بتخفيف الأعباء الثقيلة عن كاهل وزارة الصحة والمتطلبات الصحية وتوفر قدرًا مهما من الحماية للمواطنين.

وتقدم  حمد بالشكر والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذه المساعدات التي تأتي في ظروف استثنائية وحساسة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن قافلة المساعدات الإماراتية تصل في وقت تستنفذ فيه الوزارة كافة مقدراتها اللازمة لمواجهة الجائحة خاصة مع اشتداد الأزمة وانتشار فيروس كورونا بشكل كبير في القطاع.

وقال مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة الصحة بغزة، محمود حماد، خلال المؤتمر الصحفي، “نحن بحاجة لكل مساعدة تسهم بإدارة الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا، وأطلقنا استغاثات عدة بضرورة توفير المعدات الطبية اللازمة والمهمة لمواجهة كورونا وقد لبت دولة الإمارات مشكورة هذا النداء”.

وأضاف حماد، أن القافلة تضم أصنافًا مهمة ستساعد بشكل كبير في مواجهة الفيروس، موضحا أن أهمية هذه المساعدات الإماراتية تأتي في وقت تعاني فيه مخازن الأدوية والمعدات من نقص حاد ورصيد صفر.

وتابع : ما زلنا بحاجة لقائمة كبيرة من المستلزمات والمستهلكات والعقاقير الطبية ونتمنى استمرار دعم قطاع غزة ووزارة الصحة بكافة المستلزمات، مقدما شكر الوزارة وأبناء الشعب الفلسطيني لدولة الإمارات على ما بذلته من جهد لتوفير هذه المعدات والمستلزمات الطبية المهمة.

بدورها، قالت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي “تكافل” إن قافلة المساعدات الطبية الإماراتية لقطاع غزة تضم نحو 100 جهاز تنفس صناعي، كما تحتوي على 200 ألف فحص pcr الخاص بفيروس “كورونا”.

وشددت تكافل على أن المساعدات الطبية والإغاثية الإماراتية جاءت كجسر لإنقاذ الوضع الصحي والإنساني المتدهور لسكان قطاع غزة الذين يواجهون تحديات خطيرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]