قبل القمة 124.. أرقام مثيرة في تاريخ «ديربي» الكرة المصرية

ينتظر محبو ومتابعو الكرة المصرية مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها، غدًا الأحد، بمسابقة الدوري الممتاز للموسم الجاري.

ويدخل الأهلي المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل المنافسة على صدارة الدوري وتقليص الفارق مع الزمالك إلى نقطة واحدة حال الفوز، علما بأن الفريق الأحمر يمتلك 3 لقاءات مؤجلة في المسابقة.

وعلى الجانب الآخر، يبحث الزمالك هو الآخر عن الانتصار من أجل مواصلة الانفراد بالصدارة، وللثأر أيضا من غريمه التقليدي بعد الخسارة التاريخية التي تلقاها الفريق الأبيض بنتيجة 5-3 في الدور الأول من الدوري.

ونستعرض في هذا التقرير أرقام الأهلي والزمالك في الدوري هذا الموسم.

الأهلي:

لعب الفريق الأحمر في مسابقة الدوري هذا الموسم 17 جولة، حقق 12 فوزا وخسر لقاءً وحيداً وتعادل 4 مباريات.

وسجل لاعبوه 38 هدفا كأقوى خط هجوم في المسابقة حتى الآن، واستقبل 12 هدفا كأقوى خط دفاع أيضا، وخرج الفريق في 7 مباريات بشباكه نظيفة.

ويُعد التونسي علي معلول هداف الأهلي في الدوري الممتاز برصيد 6 أهداف ويليه كل من محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو ومحمد شريف بـ5 أهداف، علمًا بأن الفريق حصل على 5 ضربات جزاء هذا الموسم حتى الآن.

الزمالك:

خاض الفارس الأبيض 20 جولة في المسابقة المحلية، فاز في 14 مباراة وخسر 4 وتعادل في مواجهتين.

أحرز الزمالك 34 هدفا كثاني أقوى خط هجوم متساويًا مع فيوتشر والذي لعب 21 جولة، واستقبلت شباكه 20 هدفا كسادس أقوى دفاع بعد الأهلي وفاركو وطلائع الجيش وبيراميدز وفيوتشر.

وخرج الفريق في 8 مباريات بشباكه نظيفة، وحصل على 7 ضربات جزاء هذا الموسم في الدوري كأكثر فريق متساويًا مع إنبي.

ويتصدر أحمد سيد زيزو (هداف الأبيض) قائمة هدافي الدوري برصيد 11 هدفا، ويليه عمر السعيد بـ6 أهداف وأشرف بن شرقي بـ5 أهداف.

الدربي الأشهر

ويُعد “ديربي” الأهلي والزمالك هو الأشهر في الوطن العربي وإفريقيا، حيث سبق وأن التقى الفريقان في 123 مباراة بمسابقة الدوري، حيث نجح الأهلي في تحقيق الفوز بـ47 مباراة، وسجل لاعبوه 157 هدفا، بينما انتصر الزمالك في 27 لقاءً، وأحرز لاعبوه 105 هدف، وحسم التعادل بين الفريقين في 49 مباراة.

وفي مسابقة كأس مصر تقابل الفريقان في 32 مواجهة، فاز الأهلي في 16 مباراة، في المقابل انتصر الزمالك في 10 لقاءات، وحل التعادل خلال 6 آخرين، كما استقبلت شباك القلعة البيضاء 57 هدفا في الكأس، فيما سجل الزمالك 46 هدفا في مرمى الأهلي.

كما التقى قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك 7 مرات في السوبر المصري، حيث حقق المارد الأحمر الانتصار خلال 3 مباريات، وانتهت 4 لقاءات بالتعادل، تم حسمها بركلات الترجيح بواقع لقبين لكل فريق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]