قبل خطابه الأول في المنظمة.. أبرز 7 تصريحات سلبية لترامب عن الأمم المتحدة

يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول خطاب له بالأمم المتحدة غدا الثلاثاء حيث من المتوقع أن يعرض رؤيته للسياسية الخارجية القائمة على مبدأ “أمريكا أولا”.

وينتقد ترامب الأمم المتحدة وشكا من التكلفة التي تتحملها الولايات المتحدة لتمويل المنظمة المؤلفة من 193 دولة.

وفيما يلي بعض تعليقات ترامب بشأن المنظمة:

 

تعليقات خلال مأدبة غداء مع سفراء مجلس الأمن

24 أبريل نيسان 2017

“الولايات المتحدة، وهي واحدة فقط من 193 دولة بالأمم المتحدة،تدفع 22 في المئة من الميزانية ونحو 30 في المئة من (تمويل) مهام حفظ السلام الدولية وهو أمر غير منصف”.

 

“أود أيضا أن أقول لكم إنني أشعر منذ فترة طويلة بأن الأمم المتحدة متدنية الأداء لكنها تملك إمكانات هائلة. هناك بعض الناس الذين يعتقدون أن أداءها متدن ولن يكون جيدا أبدا”.

 

تويتر

26 ديسمبر كانون الأول 2016

“الأمم المتحدة لديها إمكانات هائلة لكنها الآن مجرد ناد للاجتماع والحوار وقضاء وقت ممتع. حزين للغاية!”.

 

كلمة أمام لجنة العلاقات العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك)

21 مارس آذار 2016

“هذا ينقلني إلى نقطتي التالية وهي ضعف الأمم المتحدة التام وعجزها. الأمم المتحدة ليست صديقة للديمقراطية وليست صديقة للحرية وليست صديقة للولايات المتحدة الأمريكية حيث يوجد مقرها كما تعرفون. وهي بالتأكيد ليست صديقة لإسرائيل”.

 

تويتر

3 أكتوبر تشرين الأول 2012

“البلاط الرخيص المصنوع من الرخام والذي تبلغ مساحته 12 بوصة مربعة خلف (مكان) المتحدث في الأمم المتحدة يضايقني وسوف أبدله برخام أكبر وأجمل إذا طلبوا مني”.

 

تويتر

6 أكتوبر تشرين الأول 2011

“لماذا تدين الأمم المتحدة إسرائيل ولا تفعل شيئا حيال سوريا؟ يا له من عار”.

 

تويتر

8 سبتمبر أيلول 2011

“لماذا تخطط الأمم المتحدة لمهاجمة سيادة إسرائيل وتتجاهل البرنامج النووي الإيراني؟ ينبغي للولايات المتحدة النظر في أي تمويل في المستقبل”.

جلسة للجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي بشأن تجديد مقر الأمم المتحدة

21 يوليو تموز 2005

“إنني مؤيد كبير… مؤيد كبير جدا للأمم المتحدة وكل ما ترمز إليه. لا استطيع الحديث عما حدث في السنوات الأخيرة لأنه لم يكن جيدا بالتأكيد لكن مفهوم الأمم المتحدة وحقيقة أن الأمم المتحدة في نيويورك مهمة للغاية بالنسبة لي ومهمة جدا للعالم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]