قتيل في كريات شمونة شمالي إسرائيل بقصف صاروخي لحزب الله

قالت خدمات الطوارئ في إسرائيل إن هجوما صاروخيا، اليوم الأربعاء، أسفر عن مقتل عامل مصنع في بلدة بشمال إسرائيل قرب الحدود اللبنانية.

وذكرت خدمة إسعاف (نجمة داوود الحمراء) أنه جرى انتشال الرجل من بين حطام المصنع في مستوطنة كريات شمونة وهو مصاب بجروح بالغة، ثم أعلنت وفاته في المكان.

وأعلن جيش الاحتلال أن 40 صاروخًا أطلقوا من لبنان نحو مستوطنة كريات شمونة ومحيطها، اعترض 20 منها. كما أطلقت 4 صواريخ نحو الجليل الغربي شمالي إسرائيل.

وارتفع عدد القتلى في الجانب الإسرائيلي جراء صواريخ حزب الله إلى 18 شخصًا، بينهم 11 جنديا منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حين بدأت الاشتباكات شبه اليومية بين الجانبين.

وقال حزب الله في بيان إن قصفه لمستوطنة ولمقر عسكري إسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، يأتي ردا على مقتل عدة أشخاص في غارة على بلدة الهبارية جنوبي لبنان.

وأكد الحزب في بيانه أن مقاتليه قصفوا مستوطنة كريات شمونة وقيادة اللواء ‌‏769 في ثكنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ.‏

وكان 7 أشخاص على الأقل قد قُتِلوا في غارة إسرائيلية على منطقة الهبارية جنوب لبنان.

وقالت مراسلتنا إن غارة استهدفت مركزا طبيا للطوارئ والإغاثة الإسلامية التابع للجماعة الإسلامية في بلدة الهبارية بجنوب لبنان.

وأعلنت «جمعية الإسعاف اللبنانية» التابعة للجماعة الإسلامية في بيان إن الغارة استهدفت مبنى في الهبارية يستخدمه جهاز الطوارئ والإغاثة الذي يخضع لإشرافها.

وأوضحت أن جهاز الطوارئ والإغاثة يستخدم هذا المبنى مركزا إسعافيا.

وأضاف البيان «نعتبر أنّ هذا الاستهداف هو جريمة نكراء بكل المعايير وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية ونحمّل الجهة المنفّذة لهذه الجريمة النكراء كامل المسؤولية».

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان حزب الله أمس الثلاثاء، أن 3 من عناصره قُتلوا في ضربات جوية إسرائيلية بالقرب من بلدتين في شمال شرق لبنان. وأكدت إسرائيل شن تلك الضربات.

________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]