قتيل و12 مصابا خلال احتجاج على بناء محطة للطاقة في بنجلادش

شهد احتجاج على بناء محطة لتوليد الكهرباء في بنجلادش أحداث عنف أسفرت عن مقتل شخص وإصابة نحو 12 آخرين، ما يهدد بتأخير مشروع تدعمه الصين بتكلفة 2.4 مليار دولار ويعتبر رمزا لدفء العلاقات بين البلدين.

والمحطة، التي ستعمل بالفحم وتبنى على بعد نحو 265 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة داكا، هي مصدر جذب كبير للاستثمار الأجنبي في بنجلادش، ومن المتوقع أن تبدأ في إنتاج الكهرباء بنهاية 2019.

وقالت الشرطة، إن قوات الأمن كانت تحرس الموقع اليوم، الخميس، لمنع تعطيل أعمال البناء التي يخشى سكان المنطقة أن تجبرهم على النزوح منها وتفسد قبورا ذويهم وتلحق أضرارا بالبيئة.

وقال مسؤول في مركز شرطة بنشكالي قرب موقع محطة الطاقة “الموقف متوتر والشرطة تقوم بدوريات في المنطقة لتجنب وقوع أي اشتباكات أخرى”.

وأدت مظاهرة مشابهة العام الماضي إلى مقتل أربعة متظاهرين ووقف العمل في المشروع.

وقال مسؤول بارز في مجموعة (إس. علام)، التي أبرمت اتفاقا مع سيبكو 3 الصينية لبناء المحطة التي ستبلغ قدرتها الإنتاجية 1320 ميجاوات – إن مثل تلك الاحتجاجات تخاطر بتأجيل المشروع وتعرقل جهود اجتذاب التمويل للبلاد.

وأضاف أن من المتوقع أن تقدم بنوك صينية 70% من الاستثمار المتوقع.

وقال مسعود علام رئيس مجموعة (إس. علام)، إن المحطة ستستخدم “أكثر التكنولوجيا تقدما” للحد من تأثيرها على البيئة وعرض المساعدة في علاج المصابين في الاحتجاجات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]