قتيل و70 جريحا باشتباكات بين الشرطة الهندية ومحتجين في كشمير

قتل شاب وأصيب عشرات اخرون في الشطر الهندي من كشمير، مع إطلاق القوات الحكومية النار وقنابل الغاز المسيل للدموع على محتجين يطالبون بإنهاء الحكم الهندي في المنطقة المتنازع عليها الواقعة وسط جبال الهيمالايا.

وقال ضابط شرطة، شريطة عدم كشف هويته عملا بقواعد الشرطة، إن الرجل أصيب بقنبلة غاز في صدره خلال اشتباكات بين محتجين يلقون الحجارة والقوات الحكومية في سريناغار، المدينة الرئيسية في المنطقة. وتوفي الرجل في وقت لاحق في المستشفى.

وأضاف الضابط أن 70 مدنيا على الأقل بينهم 4 نساء، أصيبوا خلال العديد من الاشتباكات في مناطق سوبور وبارامولا وجاندربال في الشمال، والتي اندلعت فيما تحاول القوات الحكومية منع القرويين من وقف المسيرات الاحتجاجية.

وقال إن القوات أطلقت الغاز المسيل للدموع والخرطوش على محتجين كانوا يلقون الحجارة.

في الوقت نفسه يتواصل الحصار والاضرابات الاحتجاجية لليوم الرابع والأربعين، اليوم الأحد، حيث يجوب الآلاف من جنود شبه عسكريين وقوات الأمن المنطقة شديدة التوتر.

كان مقتل زعيم انفصالي يحظى بشعبية قوية في الثامن من يوليو/ تموز الماضي، قد أشعل فتيل عدد من أضخم الاحتجاجات المناهضة للحكم الهندي في كشمير خلال السنوات الأخيرة.

وقتل ما لا يقل عن 65 مدنيا وأصيب الآلاف، معظمهم على أيدي القوات الحكومية التي تطلق الرصاص والخرطوش على المحتجين الذين يلقون الحجارة. وقتل شرطيان وأصيب مئات من القوات الحكومية في الاشتباكات.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الهندي أن جنوده قتلوا ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم من المتمردين قرب خط السيطرة شديد التسلح الفاصل بين شطري إقليم كشمير.

ويقاتل المتمردون ضد الحكم الهندي منذ عام 1989. وقتل أكثر من 68 ألف شخص منذ اندلاع التمرد والحملة العسكرية الهندية التي أعقبته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]