قصف مدفعي إسرائيلي شرق خان يونس وتجريف أراض زراعية

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، نقطة ضبط ميداني، تابعة للفصائل الفلسطينية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وجود إصابات بين المواطنين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن “آلية هندسية تابعة للجيش الإسرائيلي، كانت تعمل بالقرب من السياج الحدودي، جنوبي قطاع غزة، تعرضت لإطلاق نار، دون أن يسفر عن إصابات”.

وجاء القصف الإسرائيلي بعد إطلاق فلسطينيين النار، تجاه آلية عسكرية إسرائيلية، توغلت شرقي مدينة خان يونس وقامت بعمليات تجريف لأراضي المزارعين.

وقال شهود عيان لقناة الغد، إن جرافات عسكرية إسرائيلية مدعومة بعدد من الآليات العسكرية، قامت بعملية تجريف لمساحات واسعة من أراضي المواطنين في منطقة الفراحين والسريج، شرق خان يونس، ثم تلا ذلك قيام مسلحين بإطلاق النار صوب آلية عسكرية لوقف عمليات التجريف.

وأضاف شهود العيان، أن دبابة إسرائيلية “ميركافاة” قامتن بإطلاق قذيفة صوب مرصد للفصائل الفلسطينية، وعدد من القنابل الدخانيه في المكان.

بدورها، قالت صحفية (معاريف) الإسرائيلية: “تم إطلاق نار على قوة تابعة للجيش الإسرائيلي، تعمل في منطقة (كيسوفيم) عند حدود قطاع غزة، ولا إصابات بين القوة”.

يذكر أن المناطق الشرقية لقطاع غزة تتعرض يوميا لاعتداءات الاحتلال من خلال عمليات التجريف للاراضي الزراعية وتدمير المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى استهداف المزارعين من خلال إطلاق النار باتجاهم لطردهم من أرضهم.

من جانبها، أشادت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بعملية استهداف آليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأكدت الكتائب، أن المقاومة لن تسمح للاحتلال بالاستمرار في اعتداءات اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة عمليات التوغل اليومية وتجريف أراضي المواطنين.

وشددت على أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ لسياسة القتل والترهيب الإسرائيلية، وسيواصل مقاومته بكل أشكالها وأنواعها ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه ولجم عدوانه المتواصل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]