قطبا ميلانو يسعيان للعودة إلى الانتصارات

بعد سقوطهما منتصف الأسبوع، يسعى قطبا ميلانو إنتر وميلان للعودة إلى سكة الانتصارات في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم لإيقاف زحف يوفنتوس بطل المواسم التسعة الماضية وروما نحو الصدارة.

أنهى يوفنتوس الأربعاء سلسلة من 27 مباراة لميلان من دون هزيمة في الدوري ملحقًا به الخسارة الاولى هذا الموسم بفوزه عليه 3-1، إلا أن الأخير بقي في الصدارة بفارق نقطة عن الغريم والجار إنتر الذي خسر مباراته الاولى في “سيري أ” على يد سمبدوريا بعد ثماني مواجهات من دون هزيمة.

ويتطلع فريق المدرب ستيفانو بيولي لتعزيز صدارته عندما يستضيف تورينو صاحب المركز السابع عشر السبت، قبل يوم من رحلة انتر المحفوفة بالمخاطر إلى روما الثالث المبتعد بثلاث نقاط فقط عن النيراتسوري.

إلا أن معاناة فريقي ميلانو تستمر بسبب الإصابات.

لعنة الإصابات وكوفيد 

إذ سيغيب النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عن المباراة التاسعة تواليًا لميلان في الدوري بسبب الاصابة، فيما انضم صانع الألعاب التركي المتألق هاكان جالهان أوغلو إلى القائمة إثر إصابة في كاحله بعد مشاركته ضد يوفنتوس.

كما يستمر غياب ماتيو غابيا، الجزائري إسماعيل بن ناصر والبلجيكي الكسيس ساليميركز بسبب الإصابة فيما سيحرم كوفيد-19 الكرواتي انتي ريبيتش والبوسني رادي كرونيتش من المباراة الثانية تواليًا.

وقال المدير الرياضي للروسونيري وأسطورة النادي باولو مالديني “يجب أن نبقى هادئين رغم الوضع الدقيق الذي نعاني منه جراء الإصابات وكوفيد”.

فيما سيأمل المدرب انتونيو كونتي ان يكون هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو بكامل جهوزيته البدنية بعد معاناته من إصابة عضلية سمحت له بالمشاركة آخر نصف ساعة في الخسارة ضد سمبدوريا في مباراة خسر فيها المدافع دانيلو دامبروزيو لإصابة في رباط الركبة.

يسعى روما للإفادة من هذه العوامل وتحقيق فوزه الرابع تواليًا في الدوري ما سيساويه في النقاط مع انتر.

يحتل يوفنتوس المركز الرابع بفارق سبع نقاط عن المتصدر، إلا أن مهمته لن تكون سهلة الاحد عندما يستقبل ساسوولو الخامس ومفاجأة بداية الموسم السبت والذي يتخلف عنه بنقطة فقط في المركز الخامس.

إلا أن المدرب اندريا بيرلو يملك الخيارات على دكة البدلاء في ظل غياب البرازيلي اليكس ساندرو والكولومبي خوان كوادرادو بسبب كوفيد، فيما تبدو الشكوك حائمة حول فيديريكو كييزا صاحب الثنائية ضد ميلان قبل أن يخرج مصابًا لآلام في الورك.

وقال بيرلو “فيما يتعلق بالخيارات، أنا محظوظ كوني قادر على تعيين فريق مباراة تلو الأخرى نظرًا لما نحاول تحقيقه وطريقة لعب الخصم”.

فيما قال المدافع ليوناردو بونوتشي “أظهرنا أن هذا الفريق لا يزال متعطشًا. نحن الآن نركز بشكل كامل على المباراة المقبلة ضد ساسوولو”.

ويحل نابولي السادس على أودينيزي في مسعاه للبقاء قريبًا من المقاعد الأوروبية بعد خسارة مفاجئة في المرحلة السابقة أمام الوافد الجديد سبيتسيا شابتها الأخطاء الساذجة. فيما يسافر اتالانتا السابع خلف الفريق الجنوبي بفارق الأهداف إلى بينيفينتو في افتتاح المرحلة.

وقال مدرب فريق مدينة برغامو جان بييرو غاسبيريني “بينيفينتو فريق خطير ويسجل الأهداف ولكننا نقارب المباراة بطريقة صحيحة”.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يحل لاتسيو الثامن على بارما فيما سيأمل الأخير أن يقلب الموازين مع عودة المدرب روبرتو دافيرسا خلفًا لفايبو ليفارني الذي اقيل بعد نتائج سيئة أدت إلى تراجع الفريق إلى المركز الثامن عشر.

أما فيورنتينا الرابع عشر فيستضيف كالياري وسط شكوك بمشاركة النجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري بعد التواء في ركبته منتصف الأسبوع خلال الهزيمة امام لاتسيو، فيما نفى الفريق تعرضه لتمزق في الرباط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]