قطر تشترط نتيجة اختبار سلبية لكوفيد لحضور مباريات كأس العالم

أعلنت اللجنة المشرفة على تنظيم كأس العالم في قطر 2022 أن المشجعين الذين سيحضرون البطولة يجب عليهم إظهار اختبار كوفيد-19 سلبي عند وصولهم، في إطار قواعد مكافحة فيروس كورونا بالدولة المضيفة.

ويجب أيضا على جميع الزائرين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر تنزيل تطبيق هاتفي تديره الحكومة لتتبع تحركات الأشخاص وحالتهم الصحية، والمسمى بـ”احتراز”.

وقالت اللجنة في بيان ”ينبغي أن تكون الحالة الصحية في تطبيق احتراز باللون الأخضر، ليتمكن الزائر من دخول الأماكن العامة المغلقة بالدولة، حيث تؤكد الحالة الصحية باللون الأخضر على التطبيق عدم الإصابة بكوفيد-19″.

ويتعين على زوار قطر تقديم شهادة تفيد بإجراء فحص ”بي سي آر” للكشف عن كوفيد-19 نتيجته سلبية قبل موعد الرحلة بمدة لا تزيد عن 48 ساعة، أو شهادة رسمية تفيد بإجراء الفحص السريع ”أنتيجين” نتيجته سلبية قبل موعد السفر بـ 24 ساعة كحد أقصى.

وأضافت اللجنة أن سياسة اختبار كوفيد-19 للزوار الذين تبلغ أعمارهم ستة أعوام فما فوق سارية ”بغض النظر عن حالة تطعيم الفرد”.

كما يتعين وضع الكمامات في وسائل النقل العام التي سيستخدمها العديد من المشجعين للوصول إلى الملاعب الثمانية في الدوحة وما حولها.

وقررت قطر إلغاء إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين، وبغض النظر عن بلد المغادرة. على أن تخضع حالات الإصابة بالفيروس التي سيجري اكتشافها لتدابير العزل الصحي وفق إجراءات وزارة الصحة العامة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]