قلق داخل اتحاد اللاعبين بشأن تصفيات أمريكا الجنوبية خلال أزمة كورونا

يشعر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين بمخاوف عدة بشأن تصفيات كأس العالم لكرة القدم في قارة أمريكا الجنوبية الشهر المقبل، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 وصعوبات السفر للاعبين المقيمين في أوروبا والحجر الصحي عند عودتهم.

وقال يوناس باير-هوفمان الأمين العام للاتحاد لرويترز اليوم الأربعاء إنه يجب السماح للاعبين باتخاذ قرارهم بشأن ما إذا كانوا يريدون اللعب دون خوف من العقوبات.

وأضاف “اللاعبون بحاجة لاتخاذ قراراتهم بحرية. إنها منطقة عالية الإصابة بكوفيد-19 وهناك قيود معينة مفروضة بسبب الفيروس وتحذيرات للسفر”.

ومع تأجيل آسيا واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف) للتصفيات حتى مارس اذار المقبل، ستمضي قارة أمريكا الجنوبية قدما نحو إقامة أول جولتين من التصفيات الشهر المقبل.

ورغم غلق الحدود في العديد من البلاد، يتعين على الدول الاتفاق على استثناءات من الحكومات لدخول المنتخبات رغم وجود معدلات عالية لإصابات جراء جائحة فيروس كورونا في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية.

وتضم هذه المباريات العديد من أفضل لاعبي العالم، بما في ذلك ليونيل ميسي ونيمار، الذين تم استدعائهما من قبل منتخبي الأرجنتين والبرازيل على التوالي.

وأضاف باير-هوفمان “لن أقول إن كل لاعب قد لا يكون على استعداد للعب لكن بالطبع هناك الكثير منهم قلقون بشأن هذا الأمر.

“نشعر بالقلق من أن اللاعبين قد يكونوا في موقف سيضع الحماية الصحية لهم ولأسرهم في موقف متعارض مع الالتزام مع المنتخب الوطني”.

وأشار باير-هوفمان إلى أن معظم اللاعبين الذين سيتعين عليهم السفر من أوروبا أو أمريكا الشمالية وآسيا ربما سيضطرون للخضوع لفترة حجر صحي مدتها 14 يوما عند عودتهم لأوروبا.

ويمكن أن يبتعدوا عن أنديتهم أربعة أسابيع إجمالا، ما قد يعرض مشاركتهم في أنديتهم للخطر.

وقال “ما هي توقيتات خضوع اللاعبين للاختبارات؟ ما هي الحماية أو التأمين في حالة إصابة اللاعبين؟ إذا كانت لديهم مشاكل صحية لفترة طويلة، فمن سيكون مسؤولا عن التأكد من حصول اللاعبين على الرعاية اللازمة؟”.

وحث باير-هوفمان منظمي البطولات مثل الاتحاد الأوروبي (اليويفا) على استمرار السماح بخمسة تبديلات لكل فريق في كل مباراة هذا الموسم.

وقال “مع جدول المباريات الحالي، فإن الاستفادة من خمسة تبديلات في كل مباراة يفوق أي جانب سلبي محتمل لهذا الأمر”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]