قمة مرتقبة بين الإسماعيلي والمصري على صدارة الدوري في مصر

بعد سنوات من ابتعاد الأضواء عن قمة الإسماعيلي مع المصري سيلعب الفريقان هذه المرة على أمل الانفراد بصدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، يوم الجمعة.

وكانت مباراة الإسماعيلي مع المصري تجذب الاهتمام عندما كانت تقام بحضور المشجعين لكن في ظل إقامة المباريات المحلية كلها تقريبا بدون جماهير منذ 2012 قلت كثيرا أهمية هذه القمة خاصة مع ابتعاد الفريقين عن المنافسة.

لكن الصورة اختلفت هذا الموسم رغم استمرار غياب المشجعين.

ويتصدر الإسماعيلي، الذي يتبقى له مباراة مؤجلة، الدوري برصيد 13 نقطة من خمس مباريات ويتقدم بفارق الأهداف على المصري الذي خاض ست مباريات.

وحذر الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب الإسماعيلي لاعبي فريقه من خطورة المصري وخاصة المهاجم أريستيد بانسي القادم من بوركينا فاسو.

وقال ديسابر لموقع النادي “بانسي مهاجم المصري يستطيع اللعب جيدا برأسه” في إشارة إلى اللاعب الذي سجل مرتين برأسه أمام طلائع الجيش.

لكن بانسي سيكون مطالبا بمزيد من التركيز أمام الإسماعيلي بعدما أهدر عدة فرص ليكتفي المصري بالتعادل بدون أهداف مع الرجاء في الجولة الماضية ويفقد نقطتين وفرصة الانفراد بصدارة المسابقة أيضا.

وستقام المباراة في استاد برج العرب لكن كما جرت العادة في المباريات المحلية لن يحضر سوى العشرات من محبي الناديين.

وتنطلق الجولة، غدا الخميس، وستكون الفرصة متاحة أمام سموحة للانفراد بصدارة الدوري ولو بشكل مؤقت عندما يستضيف الجيش.

وقدم سموحة عرضا رائعا في الجولة الماضية وفاز 3-صفر على الزمالك ليقفز إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة من ست مباريات.

أما نيبوشا يوفوفيتش مدرب الزمالك فسيتعين عليه إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح سريعا أمام وادي دجلة حتى لا يصبح مهددا بالرحيل مثل الكثير من المدربين السابقين.

وتأجلت مباراة الزمالك مع دجلة لمدة يوم واحد لتقام يوم الأحد حتى لا تتعارض مع ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي حامل لقب الدوري والوداد البيضاوي المغربي.

وقال نيبوشا الذي ربما يتجه إلى إجراء عدة تغييرات “مشوار المنافسة لا يزال مبكرا ويجب التمسك بكل فرصة لتحسين النتائج”.

وأضاف قبل مواجهة الفريق الذي يدربه لاعب ومدرب الزمالك السابق أحمد حسام (ميدو) “أدرك جيدا صعوبة المباراة المقبلة أمام دجلة بعد الخسارة من سموحة بثلاثية.. سنظهر بشكل مغاير تماما”.

وتأجلت مباراة الأهلي مع الأسيوطي إلى وقت لاحق. وخاض الأهلي ثلاث مباريات فقط وحصد سبع نقاط لكنه سيستطيع تقاسم الصدارة على الأقل إذا فاز بالمباريات المؤجلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]