قناة الغد.. شكل جديد وبرامج وشخصيات من المحيط إلى الخليج

تزامنا مع احتفال مصر بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، تستعد قناة الغد الإخبارية غدا، السبت، الموافق السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2018، للانطلاق في ثوبها الجديد.

ويتضمن الشكل الجديد لقناة الغد الإخبارية تغييرات في عناصر الشاشة، ونظامَ جرافيك جديدا ومتطورا لتعزيز عناصرِ الجذب البصري، بما يلبي طموحَ المشاهدِ العربي ويواكب التطورات في عالم التليفزيون.

وإليكم نبذة عن بعض برامجنا الجديدة:

1- بيت ياسين

لقاءات مع صفوة الكتاب والفنانين والشعراء العرب من المحيط إلى الخليج

في بيت ياسين، يستضيف الإعلامي والأديب المغربي، ياسين عدنان، مشاهير العرب من الأدباء والمثقفين والشعراء والفنانين، الذين لهم خط فني مميز، للحديث عن حياتهم وذكرياتهم وأعمالهم الأدبية والفنية، عبر إطار مختلف غير تقليدي وشيق.

عدنان سيدعو ضيوفه لزيارة في بيته وقضاء يوم عطلة معه، في جلسة ودية، يحاول خلالها تبسيط أفكارهم وآرائهم للجمهور العادي دون التسطيح، ويدعوهم على مائدة الغذاء للتحدث عن ثقافة الطعام في البلدان العربية المختلفة.

وسيتطرق عدنان مع ضيوفه لأسرار حياتهم ومواقف طريفة صادفتهم، وأيضا الحنين وذكريات الماضي، ويقوم الفنان بالغناء أو العزف.

ومن بين ضيوف عدنان، الذين تلتقونهم على شاشة الغد، الشاعر السوري الكبير أدونيس، والكاتب الصحفي والإعلامي المصري إبراهيم عيسى، والمفكر المصري يوسف زيدان، والقاص المصري سعيد الكفراوي، والكاتب والمفكر السعودي عبد الله الغذامي، والكاتب والروائي الكويتي طالب الرفاعي، والشاعرة والروائية الإماراتية ميسون صقر، والمفكر والروائي المغربي الدكتور حسن أوريد، والروائي الجزائري واسيني الأعرج، وغيرهم الكثير من الأدباء والمثقفين والشعراء والفنانين.

2- مؤثرون

جولة في عالم الرواد والمؤثرين العرب

أما برنامج “مؤثرون” فسيأخذكم في معايشة ليوميات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

البرنامج سيقدم لكم صورة كاملة لمشاهير السوشيال ميديا، الذين واكبوا التطور التكنولوجي وأحسنوا استغلاله من فنانين وممثلين، وكذلك والشخصيات التي اشتهرت بعد ظهور مواقع التواصل الاجتماعي، الذين سيروون مسيرتهم للنجومية.

 لمدة نصف ساعة، يستضيف البرنامج أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، ليحكي للمشاهدين تجربته مع السوشيال ميديا، ويتواصل مع معجبينه، ويحكي جوانب جديدة من حياته ظهرت وتأثرت بسبب السوشيال ميديا.

ومن أبرز ضيوف “مؤثرون”، الذين تلتقونهم على شاشة الغد، الفنانة التونسية درة، والفنان المصري أحمد حلمي، والفنان المصري تامر حسني، والفنان الفلسطيني محمد عساف، والمعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي، والفنان اللبناني عادل كرم، والمدونة الإماراتية تيم الفلاسي، والمدون الكويتي الدكتور جاسم المطوع، والرياضي المصري محمد النني، والفنانة اللبنانية هبة طوجي، والفنانة المغربية أسماء لمنور، والمدون الإماراتي عبد العزيز باز، والرياضي الجزائري رياض محرز.

“مؤثرون” يأتيكم السبت 19:05 بتوقيت القاهرة – 17:05 بتوقيت جرينتش

3- قالت لي

المدن تحكي حكاياتها على لسان أبنائها

أما برنامج “قالت لي”، فسيحكي لكم عن الارتباط بالمكان وتأثيره في شخصية الفنان، ففي كل حلقة سيتضيف البرنامج فنانا أو كاتبا أو روائيا أو موسيقيا، ليحدث المشاهدين عن ارتباطه بمدينته وما تمثل له، وتأثيرها على فنه، بالإضافة لذكرياته فيها، وأهم الأماكن التي ارتبط بها مع أسرته وأصدقائه.

البرنامج لا يكتفي بالحديث عن المكان، بل سيكون التصوير في قلب المكان النصب عنه الحديث، فمثلا عندما يستضيف البرنامج الروائي إبراهيم عبد المجيد فسيكون اتصوير في الإسكندرية، ليروى لنا عن ذكرياته وكيف شكلت الإسكندرية شخصيته الأدبية.

وعندما يستضيف البرنامج الكاتب المغربي ياسين عدنان، سيكون تصوير الحلقة في مراكش، حيث أماكن دارسته وحياته، وذكرياته، ومن طرابلس اللبنانية تأتيكم حلقة الكاتب خالد زيادة، وعمان بالأردن، يطل علينا الفنان كمال خليل، وحلقة عن “الوطن من لون الناس”.

ويستضيف البرنامج أيضا الروائي المغربي محمد عز الدين التازي في حلقة بعنوان “قالت لي فاس”، والروائي اللبناني حسن داوود وحلقة من “بناية ماتيلد”، وغيرهم الكثير مثل الروائي المعربي البشير الدامون، والفنان اللبناني جورج خباز، رسام الكاريكاتير الأردني عماد حجاج، والمحامي والروائي المغربي بهاء الدين الطود، والروائي المصري أحمد أبو خنيجر، والفنان المغربي محمد مفتاح.

«قالت لي» يأتيكم الخميس 19:05 بتوقيت القاهرة – 17:05 بتوقيت جرينتش.

4- منع من التداول

رحلة مع سيف الرقابة

وفي “منع من التداول” نأخذكم في رحلة مع سيف الرقابة الذي يمنع الأعمال الفنية والأدبية من رؤية النور، لنعرف الأسباب والملابسات.

البرنامج يتناول أسباب منع أو الضجة التي أثارها العمل الإبداعي، سواء كان كتابا أو رواية أو أغنية أو فيلما أو مسرحية، وذلك على مستوى الوطن العربي كله.

يناقش البرنامج صاحب العمل الإبداعي وعددا من المختصين، ويبحث في الأسباب والظروف التاريخية التي أحاطت بكل عمل، ويسلط الضوء على العمل نفسه بنظرة نقدية.

ومن أهم الأعمال التي سيسلط البرنامج الضوء عليها، أغنية “أنا يوسف يا أبي”، و”مسرحية مجدلون”، ورواية “حديقة الحواس”، كتاب نقد الفكر الديني، ورواية أولاد حارتنا، وكتاب “أين الخطأ؟”،  وكتاب “في الشعر الجاهلي”، ورواية “الخبز الحافي”، وفيلم “لي قبور في هذه الأرض”، وفيلم “لاشين”،  ومسرحية “كم تمنت نانسي”، و”ألف ليلة وليلة”، ، ورواية “موسم الهجرة إلى الشمال”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]