قوات أوكرانية تقصف جسرا رئيسيا في منطقة تحت سيطرة روسيا

قال نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في منطقة خيرسون، كيريل ستريموسوف، إن القوات الأوكرانية قصفت جسرا حيويا لإمداد القوات الروسية في جنوب أوكرانيا وألحقت به أضرارا جسيمة.

وأوضح ستريموسوف أن الجيش الأوكراني قصف الجسر الواقع على نهر دنيبرو بالصواريخ يوم الأربعاء، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا. وذكر في تصريحات نقلتها وكالة أنباء إنترفاكس الروسية أن الجسر تعرض لأضرار جسيمة، لكنه لم يغلق أمام حركة المرور.

وأشار ستريموسوف إلى أن القوات الأوكرانية استخدمت صواريخ هيمار التي زودتها بها الولايات المتحدة لقصف الجسر، مضيفا أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت بعضها.

القصف الذي تعرض له جسر أنتونيفسكي يوم الأربعاء هو الثاني خلال بضعة أيام، حيث أصيب بأضرار طفيفة جراء قصف أوكراني الثلاثاء، وفقا للسلطات المدعومة من موسكو في خيرسون.

وكانت القوات الروسية اجتاحت منطقة خيرسون، الواقعة شمال شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014 في الأيام الأولى للحرب.

وواجهت هجمات أوكرانية مضادة، لكنها صمدت إلى حد كبير. يبلغ طول الجسر 1.4 كيلومتر، وهو الجسر الرئيسي على نهر دنيبرو، وحال خروجه من الخدمة، فسيواجه الجيش الروسي صعوبة في إمداد قواته في المنطقة وسط الهجمات الأوكرانية المتكررة.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية يوم الأربعاء، إن الجسر لا يزال على الأرجح صالحا للاستخدام بعد الضربات الأوكرانية، لكنه ”نقطة ضعف رئيسية للقوات الروسية”.

وأضافت ”إنها واحدة من نقطتي عبور على نهر دنيبرو يمكن لروسيا بواسطتهما إمداد أو سحب قواتها في المنطقة التي احتلتها غربي النهر”.

ومن المرجح أن تصبح السيطرة على معابر دنيبرو عاملا رئيسياً في نتيجة القتال في المنطقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]