قوات الاحتلال تشن عمليات اقتحام في عدة مناطق بالضفة الغربية

 

أفاد مراسل الغد بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة اقتحامات في عدد من المناطق في الضفة الغربية، حيث تم اقتحام مدينتي جنين ونابلس.
وفي جنين، اقتحمت عشرات الآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، معززة بجرافتين عسكريتين، أطراف مخيم جنين بالضفة الغربية.

وأضاف أن العملية العسكرية الإسرائيلية تتركز في محيط مستشفى ابن سينا، حيث يواصل جيش الاحتلال انتشاره في المنطقة وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع فلسطينيين، لافتا إلى أن جيش الاحتلال يقوم بوضع القناصة على أسطح المناني المحاذية لمستشفى ابن سيناء، على الأطراف الشمالية للمخيم.

وأوضح مراسلنا أن جيش الاحتلال يحاول تعزز محاور الاقتحام عبر نشر قناصته، فيما تعمل الجرافات العسكرية المجنزة على تدمير البنية التحتية في المنطقة، وذلك بعد إعادة تمهيد الطرق في المخيم التي تمت تدميرها في الاجتياح الماضي قبل 4 أشهر.

 

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى أن قواتها تخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال في محيط مخيم جنين.

وأعلن الهلال الأحمر إصابة 3 شبان فلسطينيين بالرصاص الحي إحداها خطيرة خلال اقتحام الاحتلال لمدينة جنين، فيما دوت صوت انفجارات عنيفة في المدينة في إطار التصدي لاقتحام جيش الاحتلال، وتحديدا في حي الزهراء.

ولفت إلى أن هنانك إفادات باستهداف إحدى آليات الاحتلال بعبوة ناسفة.

أما في مدينة نابلس، فقد شرع الاحتلال عملية الاقتحام من 3 محاور: بيت فوريك والطور سرة، أي من شرق وشمال وغرب المدينة، حيث يركز الاحتلال على منطقة رافيديا.

وأشار مراسل الغد إلى إصابة شاب بالرصاص الحي وتم نقله إلى مستشفى رافيديا، موضحا أن تلك الاقتحامات تأتي عشية الدعوة لاعتبار يوم الجمعة يوم غضب عارم في مناطق الضفة الغربية والتوجه عقب صلاة الجمعة إلى نقاط التماس والحواجز العسكرية الإسرائيلية.

كما أفاد مراسل الغد باقتحام قوات الاحتلال لمدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

يأتي هذا فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي جرائمه وعدوانه على قطاع غزة، من غارات جوية وقصف مدفعي يستهدف المنازل وسكانها العزل.

يذكر أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي تجاوزت عتبة السبعة آلاف شهيد منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر وفق ما أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس.

وقالت الصحة في بيان مقتضب «بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 7028 شهيدا، بينهم 2913 طفلا، و1709 سيدات، و397 مسناً، إضافة إلى إصابة 18484 مواطناً بجروح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري».

_____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]