قوات الاحتلال تقمع وقفات تضامنية في الخليل والقدس

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، وقفات تضامنية نظمها فلسطينيون في مدينة الخليل بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

في مدينة الخليل، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة احتجاجية رفضا لاعتداءات المستوطنين بحق أهالي التواني جنوب المدينة، التي تتعرض لانتهاكات مستمرة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، بهدف الاستيلاء على أرضهم وترحيلهم عنها لصالح الاستيطان.

وأفاد مراسل الغد، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين الفلسطينيين في مسافر يطا جنوب الخليل خلال وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف التمدد الاستيطاني وهدم البيوت وتشريد أهلها والإفراج عن المعتقلين من نشطاء المقاومة الشعبية.

وأكد متحدثون، خلال الوقفة، أهمية تعزيز الوحدة والتلاحم والتصدي لكل محاولات الاحتلال ومستوطنيه، الهادفة إلى ترحيل المواطنين وسرقة أراضيهم وممتلكاتهم.

وفي مدينة القدس المحتلة، هاجمت قوات الاحتلال وقفة رافضة للتهجير على مدخل حي الشيخ جراح واعتدت على المشاركين فيها.

وقالت مراسلة الغد، إن المتظاهرين حاولوا الدخول مشيا على الأقدام من مدخل حي  الشيخ جراح إلى الشارع الذى تغلقه قوات الاحتلال بالحواجز الحديدية.

وأوضحت مراسلتنا أن قوات الاحتلال منعت الفلسطينيين من الدخول، وأطلقت عليهم قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع، وذلك خلال وقفة مساندة لأهالي حي الشيخ جراح المهددين بالتهجير.

وحول الاحتلال الإسرائيلي بأذرعه المختلفة حي الشيخ جراح في القدس المحتلة إلى بؤرة عسكرية، وضيق على الأهالي، ومنعهم من الحركة بحرية.

ويواجه أهالي حي الشيخ، خطر نكبة جديدة بعد أن أخطرت سلطات الاحتلال عددا من العائلات بإخلاء منازلهم، لإحلال المستوطنين بدلا منهم.

ويخطط الاحتلال لتوسيع مشاريع الاستيطان في الحي، بهدف تطويق البلدة القديمة، واختراق الأحياء الفلسطينية بالبناء الاستيطاني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]