قوات الاحتلال تهدم منزلا في مدينة «اللد».. والمستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي شددت من إجراءاتها الأمنية على المواطنين المقدسيين والمصلين من مناطق 48.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من باب المغاربة، على شكل مجموعات، وقاموا بأداء طقوسا تلمودية في ساحاته وباحاته.

وعززت قوات وشرطة الاحتلال من تواجدها العسكري على مداخل المسجد الاقصى والبلدة القديمة وقامت بالتدقيق في البطاقات الشخصية للمواطنين والمصلين واحتجزت عدداً منها .

وتتعرض مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى لسلسلة طويلة من الانتهاكات والاعتداءات اليومية التي يقوم بها المستوطنون وجنود الاحتلال، كما يتعرض المقدسيون والمصلون لكل أشكال التضييق والمعاناة وذلك بهدف تهويد المدينة والتضيق على سكانها ودفعهم على هجرتها، ويسعى الاحتلال الى التقسيم المكاني والزماني للمسجد الأقصى.

ومن جهة أخرى هدمت جرافات الاحتلال بحماية الشرطة الإسرائيلية،اليوم الأحد، منزلا في مدينة اللد المحتلة، في مناطق فلسطيني عام 48 ،بحجة البناء دون ترخيص.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية الأهالي من الاقتراب حتى تنفيذ أمر هدم المنزل الذي يعود للمواطن إبراهيم الطوري في حي المحطة باللد.

وتتعرض البلدات والمدن العربية في داخل مناطق عام 48 ، الى سلسلة من الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية، التي لا تتوقف وذلك بهدف محاربة الوجود العربي الفلسطيني في تلك المناطق لما يمثولنه من أهمية وطنية.

وكانت قوات الاحتلال أجبرت خلال الأيام الماضية المواطن زاهر تايه على هدم منزله بذريعة البناء دون ترخيص في الوقت الذي باءت كافة محاولاته لإصدار ترخيص بناء للبيت بالفشل بسبب تعنت السلطات وإصرارها على هدم المنزل.

كما هدمت السلطات الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة، الخميس الماضي، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، للمرة الـ194 على التوالي منذ العام 2000. وتتعرض القرية إلى جملة لا تنتهي من عمليات الهدم والملاحقة للمساكن العربية الفلسطينية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]