قوات الاحتلال تعتقل وزير شؤون القدس وتُصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين

أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين اليوم الأحد، بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلا من قنابل الغاز قرب مدارس المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام، في محيط مجمع المدارس في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز، وتمت معالجتهم ميدانيا.

يذكر أن مدارس المنطقة الجنوبية تتعرض وبشكل متكرر للاعتداء من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين ما يتسبب بتعطيل العملية التعليمية وانتشار الرعب في صفوف الطلبة.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة دهم وتفتيش في الضفة الغربية والقدس المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما اندلعت ببعض المناطق مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال.

وقالت مصادر فلسطينية، إن مخابرات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم وزير شؤون القدس، فادي الهدمي، عقب دهم منزله في المدينة المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، في بيانه لوسائل الإعلام: “إن جنوده اعتقلوا 4 شبان من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة الضلوع في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين”.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وعناصر من شرطة الاحتلال، بعد اقتحامهم بساعات المتأخرة من الليل، بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وأكد شهود عيان أن شرطة الاحتلال اقتحمت بلدة الرام وأطلقت القنابل الصوتية والغازية صوب الشبان، الذين رشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وشنت شرطة الاحتلال حملة اعتقالات صباح اليوم الأحد، في حي باب حطه واعتقلت كلا من وسام سدر ويوسف اللو وزراد الرازم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، صحفيا خلال قمع المشاركين في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، في مدينة القدس المحتلة.

وهاجمت قوات الاحتلال المشاركين في الوقفة التضامنية التي نظمها نشطاء مقدسيون في شارع صلاح الدين واعتدت عليهم.

واعتقلت قوات الاحتلال مدير مؤسسة إيليا للإعلام الصحفي أحمد الصفدي.

أما في شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال بساعات الليل، شابين من محافظة طولكرم، خلال مرورهما عبر حاجز عسكري قرب جنين.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال أوقفت مركبة فلسطينية على حاجز برطعة العسكري، واعتقلت الشابين مهند غالب عمار وصهيب أشرف عمار، وهما من سكان بلدة قفين.

وفي محافظة قلقيلية، أصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في اعتداءات للاحتلال في بلدة عزون.

كما انتشرت مجموعات من الجنود على مداخل البلدة وأغلقتها حيث تشهد البلدة اعتداءات يومية متكررة من قبل جنود الاحتلال.

وكان المستوطنون انتشروا أيضا في منطقة قرنة المروج بين جيوس وعزون في الأراضي الواقعة خلف جدار الفصل العنصري في محاولة لفرض وجود في أراضي المنطقة.

وفي مدينة نابلس، أقدم مستوطنون، اليوم، على سرقة ثمار الزيتون من أراضي قرية الساوية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مزارعين من بلدة الساوية توجهوا لقطف ثمار الزيتون في منطقة التملة المحاذية لمستوطنة “رحاليم” المقامة عنوة على أراضي المواطنين، إلا أنهم اكتشفوا سرقة ثمار ما يقارب 300 شجرة زيتون.

وأكد أن المستوطنين طردوا المزارعين من أراضيهم، رغم تحديد موعد من قبل جيش الاحتلال لدخول المزارعين لأراضيهم وقطف ثمار الزيتون.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]