قوات جوية ألمانية تنقل مرضى العناية مع ارتفاع حالات كورونا

ستبدأ القوات الجوية الألمانية في المساعدة في نقل مرضى العناية المركزة، اليوم الجمعة، حيث تشهد البلاد رقمًا قياسيًا جديدًا لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن طائرة لوفتوافا ايه 310 ميديفاك ستنقل مرضى مصابين بشدة من مدينة ميمينجين الجنوبية إلى ولاية شمال الراين – وستفاليا بعد ظهر، اليوم الجمعة.

حذرت المستشفيات في المناطق الجنوبية والشرقية من ألمانيا من نفاد أسرة العناية المركزة بسبب العدد الكبير من مرضى كوفيد -19 المصابين بشدة.

وقالت وكالة مكافحة الأمراض في البلاد إنه تم الإبلاغ عن 76414 حالة مؤكدة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية. قال معهد روبرت كوخ، وهو وكالة حكومية، إن ألمانيا سجلت أيضًا 357 حالة وفاة جديدة من كوفيد-19، مما رفع العدد الإجمالي منذ بداية تفشي المرض إلى 100476.

واليوم الجمعة أيضًا، قال وزير الصحة الألماني ينس سبان إن شركات الطيران القادمة من جنوب أفريقيا ستكون قادرة فقط على نقل المواطنين الألمان، وسيحتاج المسافرون إلى الحجر الصحي لمدة 14 يومًا سواء تم تطعيمهم من عدمه.

قال سبان إن هذه الخطوة كانت استجابة لمتغير تم اكتشافه حديثًا. قال: “آخر شيء نحتاجه هو إدخال متغير جديد من شأنه أن يسبب المزيد من المشاكل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]