قوات سوريا الديمقراطية تعلن فقدان 9 مقاتلين في تحطم مروحية بالعراق

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اليوم الجمعة، عن فقدان 9 من مقاتليها، بينهم قيادي، في تحطم مروحيتين هذا الأسبوع في العراق.

وقالت ”قسد”، التي يقودها الأكراد وتدعمها الولايات المتحدة وتنشط في شمال شرق سوريا، إن المروحيتين تحطمتا وسط طقس سيء بينما كانتا في طريقهما إلى مدينة السليمانية شمالي العراق مساء الأربعاء.

وكان بين القتلى التسعة بعض مقاتلي النخبة، وفقا لـ”قسد”.

وورد في البيان أن مقاتلي ”قسد” كانوا في العراق ضمن ”تبادل خبرات” في محاربة تنظيم (داعش).

وقالت ”قسد” إن القيادي القتيل يدعى شرفان كوباني، وهو ابن عم القائد الأعلى للجماعة، مظلوم عبدي.

ولم توضح ”قسد” سبب تحطم المروحيتين، ولم تخض في التفاصيل.

وطالبت الجماعة السلطات المحلية في العراق بتسليم الجثث التسع حتى تتسنى إعادتها إلى الوطن لدفنها في سوريا.

وكانت ”قسد” قوة رئيسية في القتال ضد داعش في سوريا، وما زالت تنفذ عمليات تستهدف المتطرفين.

وكان داعش يسيطر في وقت ما على مناطق كبيرة من سوريا والعراق تحت ما أطلق عليها ”دولة الخلافة”، ولا يزال لديه خلايا نائمة في المنطقة، وكثيرا ما يشن المتطرفون هجمات تستهدف المقاتلين الذين يقودهم الأكراد في سوريا وكذلك القوات العراقية والمدنيين في العراق.

يتناقض بيان ”قسد” بشكل حاد مع تقرير صدر، أمس الخميس، عن السلطات في إقليم كردستان العراق، والذي ورد فيه أن مروحية واحدة فقط من طراز ”إيه إس 350 يوروكوبتر” تحطمت في محافظة دهوك في الإقليم العراقي شبه المستقل.

وجاء في التقرير أن ما لا يقل عن خمسة أشخاص، من بينهم أعضاء من حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، كانوا على متن المروحية. وقال زاغروس هيوا، المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني، أمس الخميس، إن الجماعة لا تمتلك مروحيات وإنها تحقق أيضا في الحادث.

ويشن حزب العمال الكردستاني تمردا ضد السلطات التركية منذ الثمانينيات، وتعتبره أنقرة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية.

وأقام مقاتلوه ملاذات آمنة لهم في شمال العراق، ويتعرضون بشكل متكرر لهجمات تركية في المنطقة. ونفت كل من الحكومة العراقية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وتركيا ملكية المروحية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]