قوات نيجيرية تقتل أطفالا في ضربة جوية داخل حدود النيجر

قال حاكم محلي والتلفزيون الرسمي في النيجر ومنظمة إغاثة، اليوم الأحد، إن الجيش النيجيري قتل وأصاب أطفالا في ضربة جوية داخل النيجر المجاورة، وقالت القوات المسلحة النيجيرية إنها تحقق في الأمر.

وقال شايبو أبو بكر، حاكم منطقة مارادي بالنيجر إن هجوما وقع في قرية نشاديه يوم الجمعة، على بعد بضعة كيلومترات من الحدود مع نيجيريا. وأضاف أنه تسبب في مقتل سبعة أطفال وإصابة خمسة.

ولم يوضح كيف عرف أن قوات نيجيرية هي التي شنت الهجوم. وذكر التلفزيون الرسمي في النيجر أيضا أن الهجوم نفذته قوات نيجيرية، دون أن يقدم دليلا.

وقال الميجر جنرال جيمي أكبور، مدير الإعلام العسكري في نيجيريا، “كسياسة عامة، لا يقوم سلاح الجو النيجيري بأي عمليات في مناطق خارج الحدود الإقليمية لنيجيريا. هذه سياستنا”. وأضاف أن تحقيقا يجري في الأمر.

وأكدت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية التي تتولى رعاية بعض المصابين حدوث الضربة. وقالت إن 12 شخصا لاقوا حتفهم بينهم أربعة أطفال. وقال سكان محليون للمنظمة إن قوات نيجيرية كانت تلاحق أهدافا فروا من بلدة حدودية.

ولم يتضح بعد سبب توجيه الضربة على وجه اليقين. وقد حدثت في منطقة تنتشر فيها أعمال السرقة وتخشى حكومتا البلدين من انتشار إرهابيين مرتبطين بتنظيم داعش.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]