قيادي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي «مرعوب» من جبهة غزة

قال القيادي في حركة فتح، رأفت عليان، إن الاحتلال الإسرائيلي متخوف من فتح جبهات حرب مع غزة ويريد تحييد موقف القطاع في الصراع الفلسطييني.

وحذر القيادي الفلسطيني من أن فصائل غزة صبرها محدود، وخصوصا بعد أن دفعت غزة ثمنا كبيرا في الحرب الماضية. وقال “إسرائيل ستكون مرعوبة من فتح جبهة غزة”.

وأشار إلى أن الاحتلال نجح في فصل غزة عن الضفة الغربية سياسيا، لذا نجد مواقف تخرج من القطاع ومواقف أخرى من اضلفة الغربية فتسبب عدم وجود وحدة حال وموقف موحد كان من الممكن استثماره في انجاز سياسي لكل فلسطين ، لكن الموجود هو أن فصائل غزة في واد زالضفة في واد أخر.

وأوضح عليان إن هناك إصرارا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على التصعيد، رغم كل التدخلات السياسية الدولية والإقليمية في محاولة للتهدئة، مضيفا “الاحتلال يريد هدوءا فلسطينيا في ظل تصعيد إسرائيلي وهذا واضح بالرغم من التدخل الأردني والمصري”.

وتساءل القيادي الفلسطيني “ماذا تعني مسيرة الأعلام التي تنظمها جمعيات الاستيطان والجميع يعلم أن القدس في هذه الأيام ستكون مقتظة وفي ذروتها؟ ثم ماذا يعني الحديث عن قرابين سوف تذبح في المسجد؟ مما يزيد الوضع سوءا ويخدش كل الديانات”.

وأكد أن ما تفعله إسرائيل هو تعد سياسي على الرعاية الأردنية للأوقاف الإسلامية وانتهاك للمنظمات الدولية التي تعتني التراث، وأن الشعب الفلسطيني لن يمرر هذه الانتهاكات بدون ثمن والشارع الإسرائيلي هو من سيدفع ثمن حماقات حكومته والمتطرفين.

وشدد على أن الرد هو حق مشروع في ظل الانتهاكات الإسرائيلية على مقدساتنا، فالتصعيد لن يقابله إلا تصعيد مماثل والانتهاكات بحق المسجد الأقصى والدماء الفلسطينية والقتل الميداني لن يولد إلا مزيدا من التصعيد.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية لم تنجح في عقد اجتماع واحد حتى الأن منذ بداية شهر رمضان، هي تتهرب من مسؤليتها والتزاماتها، والشعب الفلسطيني أحبط من هذه القيادة، ورهانه الآن على صموده ومقاوميه في الضفة والقطاع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]