قيادي في حماس للغد: نرحب بـ«فتح» للعمل على مواجهة صفقة القرن

أعلنت حركة حماس عن ترحيبها بوفد حركة فتح الذي سيزور قطاع غزة الأسبوع القادم لبحث سبل تحقيق الوحدة الفلسطينية لمواجهة صفقة القرن.

وقال مشير المصري القيادي بحركة حماس لقناة الغد “نرحب بكل القادمين من حركة فتح إلى غزة، لأن اللقاء الوطني القيادي المشترك يشكل ضرورة وطنية لبناء استراتيجية وطنية لمواجهة صفقة القرن”.

وأضاف “يجب على السلطة الفلسطينية أن تترجم قراراتها على أرض الواقع وأن تطبق قرار المجلس المركزي لإنهاء أوسلو وتحقيق الوحدة الفلسطينية من أجل مواجهة صفقة القرن”.

وتابع المصري قائلا « الفرصة تاريخية الآن للتوافق على برنامج سياسي مشترك، وقيادة مرحلية لمواجهة التحديات الراهنة”. مطالبا بضرورة أن يكون هناك حالة رفض عربي بموازاة الرفض الفلسطيني واتخذا خطوات عملية لإفشالها على أرض الواقع.

وأعرب القيادي في حماس عن ترحيب الحركة بزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى قطاع غزة، التي كان قد تحدث بشأنها مسؤولون فلسطينيون حال التوافق بين حركتي فتح وحماس.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” حسين الشيخ، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب جميع الفصائل، وكلف وفدا من القيادة، بالتوجه لقطاع غزة الأسبوع المقبل للبدء في حوار وطني ووضع الخطط لمواجهة التحديات الحالية وعلى رأسها “صفقة القرن”.

كما قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن وفدا من حركة فتح سيصل غزة الأسبوع المقبل للقاء قيادة حماس. مضيفا أنه في حال تم التوافق بين الحركتين فإن الرئيس محمود عباس سيزور قطاع غزة مباشرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]