كأس أوروبا.. فرنسا بطلة العالم تواجه «مجموعة الموت»

يحتاج منتخب فرنسا، بطل العالم، إلى تخطي مجموعة “الموت” في كأس أوروبا لكرة القدم، ضد العملاقين الألماني والبرتغالي، في مسابقة يستعيد فيها مهاجمه كريم بنزيمة بعد فترة غياب انضباطية.

يحلم المنتخب الأزرق بلقب ثانٍ كبير توالياً، بعد مشواره الرائع في مونديال روسيا 2018.

ويملك المدرب ديدييه ديشان، المتوج باللقب عام 2000 مع أمثال زين الدين زيدان ولوران بلان، تشكيلة مميزة يتقدّمها المهاجم الفتاك الشاب كيليان مبابي، والمدافع رافايل فاران، ولاعبا الوسط بول بوجبا ونغولو كانتي، والمهاجم أنطوان جريزمان.

وسرق مهاجم ريال مدريد الإسباني بنزيمة الأضواء بعد استدعائه المفاجئ من قبل ديشان، إثر فترة غياب دامت 5 سنوات، بسبب فضيحة شريط جنسي لزميله السابق ماتيو فالبوينا.

ويرى لاعب وسط فرنسا أدريان رابيو، أن البرتغال ستكون خصماً عنيداً لفرنسا، قال زميل البرتغالي كريستيانو رونالدو في يوفنتوس الإيطالي، “لقد تناقشنا (مع رونالدو)، قال إننا نملك فريقاً صلباً، لكنه قال لي أيضا +انتبهوا من مواجهتنا+”.

بدوره، قال ديشان “كل المنتخبات تحسدنا”، مشيراً إلى ترسانة النجوم التي تضمها تشكيلته.

في المقابل، شعر بنزيمة بسعادة نتيجة “التأقلم السريع جداً” والعلاقة “السهلة” مع زميله مبابي في معسكر المنتخب الفرنسي.

قال بنزيمة البالغ 33 عاماً عن عودته “العواطف تتصاعد. أنا سعيد بالدخول الى الملعب، بشعور الرضى ولعب الكرة. خالجتني الكثير من المشاعر، سواء لعزف النشيد الوطني أو لارتدائي قميص فرنسا مرة أخرى”.

وعن ظهوره مرتاحاً جداً في التعامل مع زملائه في الفريق، قال “لقد مر وقت منذ أن لعبنا معاً أو بالأحرى أنا لم ألعب مع هذه المجموعة. لكني أعرف الكثير من اللاعبين وجميع الطاقم التدريبي تقريباً. لقد حصل الأمر (الانسجام) بسرعة كبيرة ولذلك أشعر أني بحالة جيدة (يبتسم)”.

وعن اللعب بجانب نجم باريس سان جرمان والمنتخب حالياً مبابي، قال بنزيمة “إنه لاعب جيد للغاية. بالنسبة لصغر سنه، بإمكانه فعل كل شيء. هؤلاء هم اللاعبون الذين أحبهم والذين يعرفون كيف يلعبون بلمسة واحدة، رشيق، سريع وفعّال. لم نلعب كثيراً معاً لكن في التدريبات كلٌ منا يبحث عن الآخر. الأمر سهل. إنه يعرف كيف يلعب كرة القدم ومن المهم جداً وجوده”.

وأبدى بنزيمة سعادته بالدعم الشعبي الذي ناله بعد الاستدعاء مجدداً الى المنتخب، مضيفاً “سارت الأمور بشكل جيد للغاية. كانت ردود الفعل جيدة للغاية. أشعر بالأجواء وما يدور من حولي، إنه أمر رائع. ما يحصل يسمح لي بالتركيز كثيراً على ما أحتاج القيام به على أرض الملعب، لأن هذا هو الأمر الأهم”.

أحرزت فرنسا لقبها الأول في كأس أوروبا 1984 على أرضها، عندما تألق ميشال بلاتيني مسجلا تسعة أهداف قياسية. وفي نسخة 2000، أحرز الزرق لقبهم الثاني بهدف ذهبي من دافيد تريزيجيه.

وفي النسخة الأخيرة على أرضها، حلّت وصيفة أمام البرتغال، قبل أن تحقق لقبها الثاني في المونديال، بعد 1998، في روسيا 2018.

تغلبت ودياً على ويلز 3-صفر وتلتقي الثلاثاء بلغاريا قبل النهائيات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]