كأس الاتحاد الافريقي: بيراميدز يعود بالفوز من زامبيا

عاد بيراميدز المصري بالنقاط الثلاث من رحلته الشاقة الى زامبيا، حيث أسقط مضيفه زاناكو 2-صفر الأحد في لوساكا، محققاً فوزه الثاني توالياً في دور المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كأس الكونفدرالية)، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

ورفع بيراميدز رصيده الى ست نقاط فيما مني زاناكو بالخسارة الثانية، على أن يلعب لاحقاً الصفاقسي التونسي (3 نقطة) مع الاهلي طرابلس الليبي (خالي الرصيد).

وكان الفريق المصري افتتح مشواره بالفوز على الأهلي مقابل انتصار النادي التونسي على زاناكو.

وتقارب مستوى الفريقين في الشوط الأول مع أفضلية نسبية للفريق المصري ولا سيما من ناحية الخطورة، إذ أضاع رمضان صبحي فرصة التقدم المبكر لفريقه بعد أن مرت رأسيته بجانب المرمى بعدما ارتطمت بالأرض (3)، وانفرد الجنوب إفريقي فاغري لاكاي إلا أن الحارس الزامبي لامك سيامي تصدى لتسديدته (29).

وسدد إيمانويل ماندا كرة من مسافة قريبة بين أحضان الحارس المصري شريف إكرامي (37).

ووقف سيامي بوجد تسديدة أخرى لرمضان صبحي المنفرد (44)، إلا أن المهاجم الدولي مرر كرة بينية في عمق الدفاع الزمبي الى لاكاي الذي انفرد وسجل الى يمين الحارس (45+1).

وغابت الفرص مع انطلاق الشوط الثاني، وأجرى مدرب بيراميدز تغييرين لتنشيط الخط الأمامي حيث دفع بالمغربي وليد الكرتي وعمر جابر الذي سدد كرة قوية صدها الحارس سيامي (67). وسدد علي جبر رأسية أمسكها سيامي بصعوبة (71).

وأكد لاكاي فوز بيراميدز عندما أضاف الهدف الثاني بعدما تخطى الحارس سيامي وسدد في المرمى الخالي مستثمراً تمريرة بينية من عبد إله السعيد (82).

وتأجلت المباراة المقررة بين أوتوهو دويو الكونغولي وضيفه كوتون سبور الكاميروني ضمن المجموعة الثالثة الى الأربعاء المقبل، بسبب تنظيم الاتحاد الدولي “فيفا” دوري المدارس الإفريقي. وكانت المباراة مبرمجة على ملعب الشهداء في كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية، بسبب رفض الاتحاد الإفريقي (“كاف”) اعتماد ملاعب العاصمة الكونغولية برازافيل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]