كأس السوبر الأرجنتينية: بوكا وراسينج ينقلان صراعهما المثير إلى أبوظبي

ينقل بوكا جونيورز وراسينج كلوب صراعهما المثير في الآونة الأخيرة إلى الإمارات عندما يلتقيان الجمعة في استاد هزاع بن زايد في مدينة العين في النسخة الأولى من كأس السوبر الأرجنتينية الدولية لكرة القدم.

ووقع الاتحاد الارجنتيني للعبة مع مجلس أبوظبي الرياضي اتفاقية شراكة في يونيو/ حزيران 2022، تستضيف بموجبه الإمارات كأس السوبر لمدة 4 أعوام حتى 2026.

لكن في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن الاتحاد الأرجنتيني عن إنشاء نسخة دولية من كأس السوبر الأرجنتينية تحت مسمى “كأس السوبر الدولية”، وستقام في العاصمة الإماراتية للوفاء بالالتزام السابق مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة كلاوديو تابيا: “من دواعي سرورنا العودة مجددا إلى أبوظبي، لنقدم للجماهير العاشقة، وجبة كروية دسمة، بلقاء مثير يجمع بين بوكا جونيورز وراسينج كلوب”.

وتابع “سعداء بالعودة إلى أبوظبي، لمسنا سابقا، الدفء وحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال من شركائنا في مجلس أبوظبي الرياضي، نعد الجميع بالاستمرار في توسيع آفاق شراكتنا، بما يعود بالفائدة على جميع الاطراف”.

وتضمنت اتفاقية الشراكة إقامة منتخب الارجنتين معسكرا في أبوظبي في نوفمبر/ تشرين الثاني تخلله خوض مباراة ودية مع الإمارات قبل السفر إلى الدوحة لخوض نهائيات كأس العالم 2022 التي أحرز “البيسيليستي” لقبها لاحقا للمرة الثالثة في تاريخه.

– منافسة حامية 

وستجمع مباراة الجمعة بوكا جونيورز بطل الدوري مع راسينج كلوب بطل كأس الأبطال التي أحرز لقبها في نوفمبر/ تشرين الثاني على حساب بوكا نفسه 2-1 بعد مباراة مثيرة لم تستكمل وشهدت طرد عشرة لاعبين من الفريقين.

وكان 2022 حافلا بالمنافسة الحامية بين الفريقين، حيث توج بوكا جونيورز بلقب الدوري بفارق نقطتين عن راسينج كلوب الوصيف مستفيدا من هدية ثمينة لمنافسه التاريخي ريفر بلايت.

وتوج قطب العاصمة الأرجنتينية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بلقب الدوري للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه رغم تعادله بهدفين لمثلهما مع ضيفه انديبندينتي مستغلا خسارة منافسه راسينج كلوب أمام ضيفه ريفر بلايت.

ودخل بوكا المرحلة الاخيرة متقدما بفارق نقطة واحدة في الصدارة أمام راسينج كلوب ورغم تعادله على أرضه مع إنديبنديني جاء فوز غريمه ريفر بلايت على راسينج 2-1 بمثابة الهدية لينهي الموسم برصيد 52 نقطة مقابل 50 لراسينج.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، عاد بوكا وراسينج ليتصدرا المشهد بعدما التقيا على لقب كأس الأبطال.

وتعادل الفريقان 1-1 في الوقت الأصلي، واحتكما إلى الشوطين الإضافيين، حيث سجل كارلوس الكاراس، المنتقل حديثا الى ساوثمبتون الإنجليزي، هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 117، وأدى احتفال فريقه إلى اندلاع شجار، ما دفع الحكم فاكوندو تيلو إلى إشهار سبع بطاقات حمراء في وجه لاعبي بوكا جونيورز بينهم خمسة أساسيين، وثلاثة للاعبي راسينج.

ومع تبقي ستة من لاعبي بوكا فقط في الملعب، أعلن الحكم نهاية المباراة قانونيا بفوز راسينج بهدفين لهدف، معلنا تتويجه بلقب كأس الأبطال.

وتم التخفيف من الأجواء المشحونة بين الفريقين عندما استقلا طائرة واحدة في طريقهما من الأرجنتين إلى الإمارات لخوض المباراة التي يسعى الطرفان من خلالها الى إحراز أول ألقاب الكرة الأرجنتينية في 2023.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]