كأس السوبر الأردني: الوحدات يحسم الذهاب بهدف قاتل

حسم الوحدات المواجهة الأولى مع غريمه التقليدي الفيصلي بفوزه القاتل عليه 2-1 بعدما كان متخلفاً الجمعة في ذهاب كأس السوبر الأردني لكرة القدم على ملعب عمان الدولي.
وسيلتقي الفريقان مجدداً في مواجهة الإياب الحاسمة التي ستقام الجمعة المقبل على الملعب ذاته، حيث يحتاج فيها الوحدات إلى التعادل ليتوج باللقب.
وبادر الفيصلي بافتتاح التسجيل عن طريق المدافع مهند خير الله الذي سجل في مرمى فريقه السابق، بعدما استقبل كرة عرضية من عبيدة السمارنة وأودعها برأسه على يمين الحارس أحمد عبد الستار (18).
وفي الشوط الثاني نجح البديل أنس العوضات في اختراق الجهة اليسرى لدفاع الفيصلي وسدد كرة أرضية من زاوية ضيقة خدعت الحارس اللبناني مهدي خليل وسكنت المرمى (62).
وخطف الوحدات هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع عندما سدد نجم المباراة أنس العوضات ركلة حرة صدها الحارس مهدي خليل أمام يوسف أبو الجزر الذي أعادها لأقصى الزاوية اليسرى (2+90).
وعلق قائد الوحدات المدافع طارق خطاب على هذا الفوز بالقول “مباراة اليوم تليق بقطبي الكرة الأردنية، مبروك لجماهير الوحدات التي ساندت الفريق حتى النهاية. قدمنا كل ما لدينا رغم تأخرنا بهدف ونجحنا في قلب النتيجة في الشوط الثاني”.
أما حارس مرمى الفيصلي مهدي خليل، فقال “الحمد لله على كل شيء، المباراة لم تكن سهلة… لدينا مباراة إياب حاسمة ونسعى من خلالها للرد على الوحدات وإسعاد جماهير الفيصلي”.
ويسعى الفيصلي، بطل الدوري، إلى تعزيز رقمه القياسي والفوز بكأس السوبر للمرة الثامنة عشرة والأولى منذ عام 2019، بينما يبحث الوحدات، بطل مسابقة الكأس على حساب العقبة، عن اللقب للمرة الخامسة عشرة والأولى منذ عام 2021.
وافتتح الفيصلي، بطل النسخة الأولى لكأس السوبر عام 1981، الموسم الحالي بتتويجه بلقب مسابقة درع الاتحاد التي شهدت مشاركة كافة أندية الدرجة الأولى وأقيمت وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث حقق الفيصلي 10 انتصارات مقابل تعادل واحد.
يذكر أن الفيصلي يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب 17 مرة، مقابل 14 للوحدات، 3 للرمثا، 2 شباب الأردن، ومرة واحدة لكل من الجزيرة والحسين إربد والأهلي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]