كأس السوبر يكتب بداية المئوية الثانية بين الأهلي والزمالك

سيفتتح الأهلي والزمالك المئوية الثانية لمواجهاتهما بالمنافسة على لقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم غدا الجمعة في أبوظبي بدولة الإمارات.

وفاز الأهلي بالمواجهة الأولى ضد الزمالك في التاسع من فبراير/شباط 1917 في مباراة ودية.

تقام المباراة، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، هذه هي المواجهة الخامسة بين الفريقين في كأس السوبر وانتهت جميع المواجهات الأربع السابقة بحصد الأهلي للقب من بينهم مرتان بركلات الترجيح.

وهذه أيضا هي المرة الثانية على التوالي التي تقام فيها البطولة في الإمارات حيث توج الأهلي باللقب في الموسم الماضي بتغلبه على الزمالك.

ويملك الأهلي تسعة ألقاب في السوبر وهو رقم قياسي مقابل لقبين فقط للزمالك توج بهما في أول نسختين.

ويتكتم حسام البدري مدرب الأهلي على التشكيلة الأساسية خاصة بعد اكتمال صفوف فريقه بانضمام اللاعبين الدوليين العائدين من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب المصري الذي خسر في النهائي 2-1 أمام الكاميرون.

لكن مدرب الأهلي يخشى من الدفع بالخماسي الدولي وعلى رأسهم عبد الله السعيد وأحمد حجازي وأحمد فتحي خوفا من الإرهاق.

بينما تبدو فرصة الحارس شريف إكرامي العائد من إصابة والمدافع سعد سمير قوية في المشاركة منذ البداية.

وقال البدري إنه استقر بشكل كبير على التشكيلة التي سيخوض بها المباراة.

وأضاف للصحفيين “تحدثت مع الجهاز المعاون ومع اللاعبين وأوضحت لهم أهمية المباراة وطالبتهم بالتركيز الشديد وتقديم أداء قوي يليق بالأهلي.. وإسعاد الجماهير”.

وربما يدفع البدري بالمهاجم الجديد سليماني كوليبالي المنضم للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية ليحل بديلا لمروان محسن الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي مع منتخب مصر.

وقال سمير عدلي مدير العلاقات الخارجية بالأهلي إن التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق انتظم في التدريبات بعد وصوله للإمارات وانتهاء أزمة حصوله على تأشيرة الدخول.

وستكون هذه المباراة الثانية بين الفريقين هذا الموسم حيث انتصر الأهلي 2-صفر في الدوري بهدفي مؤمن زكريا والنيجيري جونيور اجاي.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 45 نقطة من 17 مباراة متقدما بخمس نقاط عن مصر للمقاصة الذي يملك مباراة مؤجلة ضد الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة من 15 مباراة.

وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك إن كل فريق سيقاتل من أجل الفوز بالسوبر.

وتابع “أيمن حفني شارك في التدريبات الجماعية لأول مرة بشكل طبيعي بعد تعافيه من الإصابة وسيلحق بالمباراة.”

وأضاف “الثلاثي الدولي طارق حامد وعلي جبر وإبراهيم صلاح شارك في التدريب بعد عودته من المشاركة مع المنتخب”.

ويعاني الزمالك من غياب محمود عبد الرازق (شيكابالا) الذي استبعده المدرب محمد حلمي لأسباب فنية.

وقال أحمد مرتضي منصور المشرف العام على الكرة بالزمالك إن كل لاعبي الزمالك جاهزون للقاء.

وتابع في تصريحات تلفزيونية “كل اللاعبين في حالة بدنية وفنية عالية. نسعى للفوز باللقب والزمالك لن يتأثر بغياب شيكابالا”.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]