كارتيرون: الزمالك سيفصل بين المباريات المحلية والإفريقية

‬قال باتريس كارتيرون مدرب الزمالك، إن فريقه قادر على الفصل بين مسيرته المحبطة محليا ومشواره الواعد في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على زيسكو في زامبيا غدا السبت.

وعجز الزمالك عن تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات في الدوري المصري الممتاز مع مدربه الجديد كارتيرون حيث خسر 3-2 من طلائع الجيش وتعادل بدون أهداف مع سموحة والانتاج الحربي هذا الشهر.

ويحتل الزمالك المركز السادس بفارق تسع نقاط عن غريمه المتصدر الأهلي الذي تتبقى له مباراة.

أما في دوري الأبطال فعوض الزمالك، بطل كأس الاتحاد الافريقي في الموسم الماضي، خسارته القاسية 3-صفر من مازيمبي في الكونجو الديمقراطية بالفوز 2-صفر على بريميرو أوجوستو الأنجولي.

ويملك الزمالك ثلاث نقاط من جولتين خلف مازيمبي المتصدر بست نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من زيسكو وبريميرو أوجوستو. والفوز في زامبيا سيقربه من التأهل لدور الثمانية.

وأبلغ المدرب الفرنسي مؤتمرا صحفيا “نحن قادرون على الفصل بين المشوار المحلي والافريقي وسنركز في كل مباراة بشكل منفصل مع ضرورة بذل أقصى جهد”.

وعن تراجع فرصه في المنافسة بالدوري المصري قال “مشوار الدوري لا يزال طويلا وسنستمر في المنافسة رغم ضغط المباريات. اعتدت على العمل تحت الضغط”.

وحقق الزمالك لقب دوري الأبطال للمرة الخامسة والأخيرة له في 2002 ويعول الآن على خبرة كارتيرون الذي توج باللقب مع مازيمبي في 2015 وخسر النهائي مع الأهلي في 2018.

وقال اسلام جابر لاعب الزمالك للصحفيين “نواجه سوء حظ في الفترة الأخيرة قبل السفر إلى زامبيا لكن الفريق يحظى بخبرة كافية لتخطي زيسكو”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]