كاسيميرو «رجل الإطفاء» يشعل شرارة فوز البرازيل ويقودها لدور 16

حصل البرازيلي كاسيميرو لاعب الوسط المدافع على استراحة من دور رجل الإطفاء الذي يفسد هجمات المنافسين ليسجل هدفا أرسل منتخب بلاده لدور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم بالفوز 1-صفر على سويسرا في المجموعة السابعة على ملعب 974 اليوم الاثنين.

وكان هدف كاسيميرو المتأخر سببا في منحه جائزة أفضل لاعب في المباراة وأنقذ البرازيل بعد أداء باهت اتسم بالكثير من التمريرات الخاطئة قبل أن يطلق تسديدة رائعة في المرمى قبل سبع دقائق من النهاية.

وقال اللاعب البالغ عمره 30 عاما في مؤتمر صحفي “من الواضح جدا أن هدفي الأول هو مساندة الفريق، وإفساد هجمات المنافس في أي وقت. لكن مع ذلك، إذا كانت هناك فرصة لإطلاق تسديدة على المرمى أعتقد أن هذا مهم للغاية”.

وابتسم كاسيميرو وهو يتحدث عن الفوز والهدف لكنه لم يكن في عجلة من أمره لنسب كل الفضل لنفسه، على الرغم من تسجيله هدف الفوز في المباراة.

وقال “بغض النظر عن الهدف، أعتقد أنه من المهم جدا أن تساعد الفريق، عندما نفوز، نفوز جميعا معا، وعندما نخسر، نخسر جميعا معا”.

وقبل المؤتمر الصحفي مباشرة، كتب زميله المصاب نيمار على حسابه في تويتر قائلا “كاسيميرو كان أفضل لاعب وسط في العالم لفترة طويلة”، واتفق المدرب تيتي مع ذلك عندما سئل عما إذا كان يوافق على هذا الرأي.

وقال المدرب، الذي كان لاعب وسط خلال فترته بالملاعب، للصحفيين “أحترم دائما الآراء الأخرى وعادة لا أعلق عليها، لكنني سأسمح لنفسي بذلك اليوم – أتفق معك”.

وتتصدر البرازيل المجموعة بست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن سويسرا وخمس نقاط على الكاميرون وصربيا.

وقال تيتي “علينا إعادة تقييم الحالة البدنية (للاعبين) بواسطة الطاقم الطبي وبعد ذلك نعم، سنفكر فيما سيحدث، لكن اليوم يجب أن نستمتع بالفوز”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]