كاليفورنيا ونيويورك تفتحان الباب أمام عودة الرياضة

فتح جافين نيوسوم حاكم كاليفورنيا الباب أمام عودة رياضات المحترفين في الولاية، وقال يوم الاثنين إن بداية يونيو/ حزيران موعد محتمل لاستئناف الرياضة في ظل قواعد صارمة وبدون جماهير.

وتدرس بطولات دوري كرة السلة وهوكي الجليد والبيسبول وكرة القدم، التي توقفت لما يقرب من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، سيناريوهات استئناف مواسمها لكن أي خطط يجب أن تتماشى مع إرشادات كل ولاية المتعلقة بالجائحة والقيود على التجمعات الكبيرة.

وقال نيوسوم في إفادة صحفية يوم الاثنين “من الممكن أن تبدأ الأحداث الرياضية والرياضات المحترفة في المضي قدما بدون جماهير في الأسبوع الأول من يونيو”.

كما أعطى آندرو كومو حاكم نيويورك الضوء الأخضر أمام عودة رياضات المحترفين في ولايته يوم الاثنين، قائلا إنه طلب من الفرق الاستعداد لاستئناف النشاط بدون جماهير.

وقال كومو خلال إفادته الصحفية اليومية “ولاية نيويورك ستساعد فرق الرياضة المحترفة على (استئناف اللعب). يمكن للهوكي وكرة السلة والبيسبول وكرة القدم العودة، نحن مستعدون ونرغب في أن نكون شركاء”.

وبعد العزل الذي استمر شهرين، بدأت رياضات المحترفين تدريجيا في تجاوز آثار كوفيد-19 وعادت العديد من الأحداث للتلفزيون وجميعها بدون جماهير.

وفتحت فرق دوري كرة السلة الأمريكي ودوري البيسبول منشآت التدريب أمام التدريبات التطوعية في ظل إجراءات صارمة، بينما يدرس الدوري الأمريكي لكرة القدم خطة لاستئناف المباريات في الأسبوع الأول من يوليو/ تموز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]