كاميرا «الغد» ترصد آثار الدمار في مدينة بوتشا الأوكرانية

تفقد فريق قناة الغد آثار الدمار والضحايا  التي خلفتها الحرب الروسية بحسب كييف، في مدينة بوتشا الأوكرانية.

وتوجه الفريق إلى مناطق تقول السلطات الأوكرانية إنها كشفت عن أولى المجازر التي ارتكبت بحق المدنيين هناك..

وتظهر الصور التي التقطتها كاميرا الغد آثار ما حدث في بوتشا والتي لا تزال قائمة حتى الآن.

 

وتبادلت روسيا من جهة، وأوكرانيا والغرب من جهة أخرى، خلال الأيام الماضية، الاتهامات حول المسؤولية عما بات يعرف إعلاميا بـ”مجزرة بوتشا”..

وبينما اتهمت كييف روسيا بارتكاب “مجزرة” غداة العثور على عشرات الجثث فى مدينة بوتشا، الواقعة شمال غربى العاصمة بعد انسحاب القوات الروسية، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن جميع الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي نشرها النظام في أوكرانيا، هي “استفزاز آخر”.

وبحسب وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي، “يتم العثور على آلاف العبوات الناسفة كل يوم”، من بينها قنابل يدوية وبقايا متفجرات وشراك ألغام.

وقال رئيس بلدية بلدة بوتشا الأوكرانية التي تقع بالقرب من العاصمة كييف، اليوم الثلاثاء، إن السلطات عثرت حتى الآن على 403 جثث لأشخاص يعتقد أنهم قتلوا على أيدي القوات الروسية أثناء احتلالها للمنطقة، مشيرا إلى أن العدد في تزايد.

 

من ناحية أخرى، ذكرت وكالات أنباء روسية أن الرئيس فلاديمير بوتين وصف، اليوم الثلاثاء، ما يحدث في أوكرانيا بأنه أمر مأساوي لكنه قال إن روسيا لم يكن أمامها أي خيار سوى شن عملية عسكرية خاصة.

ونسبت وكالة تاس للأنباء إلى بوتين قوله إن الصور ولقطات الجثث المتناثرة في أنحاء بلدة بوتشا الأوكرانية مزيفة.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قد حذر من أن القوات الروسية ستنفذ عمليات أكبر في شرق أوكرانيا الأسبوع المقبل، وسط مخاوف من هجوم روسي وشيك على منطقة دونباس.

كما أعلنت وزاراة الدفاع الأمريكية أن روسيا تعيد نشر قواتها حول دونباس لبدء هجوم جديد.

فيما ذكرت وزارة الدفاع البريطانية قد قالت إن القتال في شرق أوكرانيا سيشتد خلال الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة المقبلة، مع مواصلة روسيا تحويل تركيز جهودها إلى هناك.

وأشارت المخابرات العسكرية البريطانية في إفادة دورية عبر تويتر، إلى أن القوات الروسية تواصل الانسحاب من بيلاروسيا، من أجل إعادة الانتشار لدعم العمليات في شرق أوكرانيا.

وأضافت أن الهجمات الروسية لا تزال تركز على المواقع الأوكرانية القريبة من دونيتسك ولوجانسك، مع حدوث مزيد من القتال حول خيرسون وميكولايف.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]