«كاميرا الغد» ترصد الآجواء الحماسية لجمهور المغرب قبل مواجهة إسبانيا

عبَّر عدد من الجماهير المغربية المتواجدة في العاصمة القطرية الدوحة، في تصريحات لقناة الغد، عن ثقتهم في أن منتخب بلادهم سيقدَّم مباراة كبيرة خلال مواجهة إسبانيا في دور الـ16 بكأس العالم، اليوم الثلاثاء.

وأشاروا إلى أنهم وجدوا الكثير من الدعم المقدم من قبل الجماهير العربية لمؤازرة المنتخب العربي الوحيد الذي ما زال ينافس في بطولة كأس العالم.

وتُقام المباراة على استاد المدينة التعليمية، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم، في دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم التي تستضيفها قطر.

ووصل أسود الأطلس إلى مرحلة الأدوار الإقصائية بكأس العالم مرة واحدة فقط في مناسبة سابقة في نهائيات عام 86 في المكسيك, لكنه لم يصل إلى الدور ربعِ النهائي.

وكان المنتخبُ المغربي تصدر المجموعةَ السادسة بـ7 نقاط بعدما تغلب على نظيريه البلجيكي والكندي، بينما افتتح المنافسات بالتعادل السلبي أمام كرواتيا.

مواجهة صعبة

في المقابل يخشى الماتادور الإسباني صحوة أسود الأطلس بعد تصدرهم لمجموعتهم، ويسعى المنتخب الإسباني والذى يعد من أكبر المرشحين للفوز باللقب لحسم المباراة وحجز مقعده في ربع النهائي.

وأكد لويس إنريكي المدير الفني للماتادور على استعداد جميع اللاعبين للمواجهة الصعبة.

وكانت إسبانيا احتلت وصافة المجموعة الخامسة بـ4 نقاط بفوز وحيد على كوستاريكا والتعادل مع المانيا والخسارة أمام اليابان.

 3 مواجهات رسمية

وواجه المنتخب المغربي نظيره الإسباني في 3 مباريات، جميعها مباريات رسمية، خسر في اثنتين وتعادل في الثالثة.

كانت المواجهة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962، وتواجه المغرب مع إسبانيا في مباراة الذهاب في 12 نوفمبر عام 1961، وخسرها بهدف دون مقابل.
أما الثانية كانت مباراة الإياب، وأقيمت في 23 نوفمبر 1961، وتمكن المنتخب الإسباني من الفوز على المغرب، بثلاثة أهداف لهدفين وبالتالي شارك المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم 1962 في تشيلي.
بينما الثالثة التقى خلالها أسود الأطلس مع الماتدور الإسباني في دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]