كانيرفا فخور بلاعبي فنلندا لكنه ينتظر لمعرفة مصيره

قال ماركو كانيرفا مدرب فنلندا إنه فخور باحتلال المركز الثالث في المجموعة الثانية ببطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بعد الخسارة 2-صفر أمام بلجيكا يوم الاثنين، لكنه سينتظر لمعرفة إمكانية الصعود إلى دور الستة عشر.

وسيطرت بلجيكا على المباراة لكنها لم تتقدم سوى في الدقيقة 74 عندما وضع توماس فرمالين الكرة برأسه نحو المرمى وجاءت في إطار المرمى قبل أن يسجل الحارس لوكاس هراديسكي بطريق الخطأ في مرماه.

وقال كانيرفا للصحفيين “بكل تأكيد لدينا مشاعر سيئة أن المنافس سجل هدفا قرب النهاية.

“لكن بكل تأكيد صنع المنافس بعض الفرص أيضا لكن لم يكن الحظ معنا بعض الشيء في هذا الهدف المحبط. لكن على الجانب الآخر، كانت بلجيكا أفضل ولا مجال لأي حديث آخر”.

ودافعت فنلندا بقوة لكنها لم تصنع أي فرصة خطيرة سوى بعد مرور ساعة من اللعب عندما سدد جلين كمارا بقوة نحو الحارس تيبو كورتوا.

وقال مدرب فنلندا “بكل تأكيد، فإن اللعب أمام منافس بهذه القوة يجعل من الصعب جدا صناعة الفرص. لكن هذه الخطوة المقبلة التي نريد تطويرها في الجانب الهجومي”.

واحتلت فنلندا المركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط، ويجب أن تنتظر حتى ختام دور المجموعات لتعرف إمكانية التأهل في ظهورها الأول ببطولة كبرى.

وأضاف كانيرفا “حلمنا الأكبر هو التأهل ولا تزال هناك فرصة ضعيفة في ذلك… قدمنا مباريات للذكرى ومن المرجح أن يكون بوسعنا الشعور بالتقدير لما حدث في وقت لاحق”.

وأكد كانيرفا شعوره بالفخر بفنلندا بعد إنهاء دور المجموعات في مركزو أفضل من روسيا، بينما يتأخر بفارق الأهداف عن الدنمرك، بعد تساوي المنتخبات الثلاثة في الرصيد ذاته.

وقال مدرب فنلندا “تحية كبيرة إلى الدنمرك. أعتقد أنها استحقت بالفعل المركز الثاني”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]