«كبيرا وصغيرا».. الاحتلال يمارس سياسة الغدر بحق الفلسطينيين

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بكل ما أوتيت من قوة، ممارسة سياسة التصفية والاغتيالات بحق الفلسطينيين على الحدود الشرقية لقطاع غزة، كبارا كانوا أو صغارا .

بكاء أم فلسطينية لا تعرف مصير ابنها

لا تزال السيدة الفلسطينية، أم محمد هاني أبو منديل، تبحث  بكل المرارات في قلبها عن سبيل يفضي لاحتضان طفلها شهيدا كان أو مصابا بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه النار وأصبح في أعداد المفقودين.

وأظهرت لقطات فيديو لحظة إطلاق النيران على ابنها برفقة اثنين آخرين بعد تسللهم للجانب المحتل وسط قطاع غزة دون تحديد مصيرهم حتى اللحظة.

وقالت السيدة الفلسطينية أم محمد، إن ابنها ليس مخرب كما تدعي سلطات الاحتلال ، مطالبة بإبلاغها ما إذا كان حيًا أو ميتًا.

وتحاول والدة محمد أبو منديل المحتجز لدي جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل البيت، مواساة دموع ابنتها التي تلهف على رؤية أخاها المحتجز.

وقالت شقيقة محمد أبو منديل، إن أخوها برئ، وأنه لم يفعل أي شئ، فهو أصغر بكثير مما تدعي السلطات الإسرائيلية بثه و إذاعته.

ويعي الفلسطينيون تماما أن تسللهم للجانب المحتل عبر هذه الحدود سينتهي إما بالقتل أو الاعتقال, إذا ما هي الدوافع الحقيقية التي تدفعهم للمخاطرة بحياتهم.

يستذكر خالد وصديقه موسي كيف اعتقلهم الجيش الإسرائيلي في هذه المنطقة قبل عام مع عدد من أصدقائهم حين تسللو بحثا عن خلاص وحياة وعمل.

ورصد مركز الميزان لحقوق الإنسان العام الماضي 23 حالة تسلل لأطفال، عدا عن عشرات الشبان ممن بقى حلم المقامرة بحياتهم هاجسا يسكنهم علهم يخترقون ما يعتبرونه جدار سجن غزة الكبير.

انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي 

وفي السياق ذاته، قال مدير الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، صلاح عبد العاطي قطاع غزة يعيش أوضاعا كارثية، بالإضافة إلى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على أهل القطاع.

وأوضح عبد العاطي، أن الأوضاع الكارثية في القطاع التضيقات والحصار الاقتصادي من قبل السلطة الفلسطينية، والذي دفع العديد من السكان للتسلل إلى الجانب المحتل.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]