«كتف في كتف» يتصدر «تويتر» قبل احتفالية اليوم باستاد القاهرة

تصدر وسم «كتف في كتف» الأكثر تداولا على موقع تويتر، بالبتزامن مع انطلاق المبادرة، اليوم الجمعة، باستاد القاهرة، بحضور ورعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبحسب سياسيين مصريين، تعتبر مبادرة كتف في كتف دليلا على تقدير الدولة بأهمية ودور العمل الأهلي التنموي، لا سيما وأنها تحظى باهتمام رئاسي.

كتب إبراهيم جمال عبر حسابه على موقع تويتر: «مصر وشعبها كله معاك يا ريس».

وأضاف: «بنحبك يا مصر، وبنحبك يا سيسي».

وكتب وليد حافظ: «في ستاد القاهرة الرئيس السيسي يبدأ تدشين مبادرة كتف في كتف لتوزيع 5.5 مليون كرتونة رمضان بمشاركة كل منظمات المجتمع المدني وصندوق تحيا مصر ومتطوعين من جميع المحافظات».

وكتبت ثناء محمد: «هنغرد في عشق مصر، بكرا في احتفالية هيحضرها الرئيس السيسي عزيز مصر في استاد القاهرة، احتفالية مبادرة كتف في كتف».

وكتب حساب باسم القائد عبد الله: «اليوم فى استاد القاهرة بحضور عزيز مصر الرئيس السيسي وحضور 50 ألف متطوع.. كتف في كتف».

وكتب أحمد ماجد: «كتف فى كتف.. أكبر مبادرة في تاريخ مصر ومثال يحتذي به للجميع كتف في كتف.. حياة كريمة».

وكتب الحساب الرسمي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، عبر حسابه الرسمي على تويتر: «مبادرة كتف في كتف أكبر مبادرة حماية_اجتماعية أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تقدم نموذجًا جديدًا للتكافل بين أبناء الوطن وتوضح مدى الترابط بينهم».

وأضاف: «توفر المبادرة 4 ملايين كرتونة مواد غذائية تغطي المحافظات كافة، فضلًا عن مطابخ لتوزيع وجبات إفطار ساخنة للمواطنين».

وتابع في تغريدة ثانية: «التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بدأ نشاطه في مارس 2022 ويضم 33 كيانًا تنمويًّا وكبرى مؤسسات العمل الأهلي في مصر».

وأشار إلى أن «التحالف ضم 600 ألف أسرة جديدة إلى تكافل وكرامة بتكلفة أكثر من 3.5 مليارات جنيه»

 

دعم غير مسبوق

وحظيت المبادرة بدعم غير مسبوق من جانب رموز المجتمع المصري من الفنانين والرياضيين والإعلاميين والشخصيات العامة، الذين أعلنوا عن مشاركتهم في الاحتفالية الخاصة بها اليوم.

وتأتي تلك المبادرة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مؤتمره الأول بضرورة بذل قصارى الجهد، لتقديم المزيد من الدعم للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية من خلال جهود داعمة ومبادرات طموحة من شأنها تخفيف العبء عليهم وتوفير حياة كريمة لهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]