كتلة المستقبل: شكوك خطيرة تحيط بانفجار بيروت

أعلنت كتلة المستقبل النيابية في لبنان، اليوم الأربعاء، أن هناك شكوكا خطيرة تحيط بالانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت وملابساته، ولن يكون بالإمكان حسم ذلك بإجراءات أمنية وقضائية عادية.
وطالبت كتلة المستقبل النيابية والمكتب السياسي والمجلس التنفيذي لتيار المستقبل في بيان بعد اجتماع افتراضي عقده رئيسها سعد الحريري اليوم. بتحقيق قضائي وأمني شفاف لا يخضع للمساومة والإنكار.
وأضاف المجتمعون أنه لا بد من طلب مشاركة دولية وخبراء دوليين ولجان متخصصة قادرة على كشف الحقيقة وتحقيق العدالة لبيروت وأهلها.

وقال البيان إن “نكبة كبيرة حلت ببيروت وأهلها وسكانها، وحصدت مئات الأرواح من مواطنين ومواطنات، لا ذنب لهم سوى الاقامة والعمل والبحث عن لقمة العيش في عاصمتهم”.
ووصف تيار المستقبل انفجار مرفأ بيروت بالـ”الكارثة التي حلت بحجم حرب تدميرية”.
كما أشار البيان إلى أن “الكارثة” لا تقل مأساوية عن “جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، التي سيصدر حكم المحكمة الدولية بشأنها بعد يومين”.
وأعلن الصليب الأحمر اللبناني أن حصيلة الحادث ارتفعت لأكثر من مائة قتيل وأربعة آلاف جريح.
كما أعلن محافظ بيروت أن أكثر من 300 ألف لبناني أصبحوا بلا مأوى مشيرا إلى أنهم لن يستطيعوا العودة إلى منازلهم قبل نحو شهرين. وأضاف أن الانفجار تسبب في دمار نحو نصف العاصمة وأن تكلفته تجاوزت ثلاثة مليارات دولار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]