كروز وكاسيك يوحدان جهودهما لقطع الطريق على ترامب في الفوز بتأييد الحزب الجمهوري

قرر المرشحان الجمهوريان تيد كروز، وجون كاسيك، توحيد جهودها في محاولة لمنع منافسهما دونالد ترامب، من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وفق ما أعلن مسؤولو حملتهما الأحد.

وترامب هو الوحيد بين المرشحين الجمهوريين الثلاثة القادر على تأمين العدد المطلوب من المندوبين، ليصبح مرشح الجمهوريين في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال جيف رو، مدير حملة السناتور المحافظ تيد كروز، إن الحملة ستركز على ولاية إنديانا، في مقابل إطلاق يد المرشح جون كاسيك، حاكم أوهايو في ولايتي أوريغون ونيو مكسيكو.

وأصدرت حملة كاسيك بيانا مماثلا.

وأورد موقع «بوليتيكو»، أن «الاثنين يعلمان بأن السبيل الأفضل لمنع ترامب من الفوز بالترشيح، هو تشكيل فريق لقطع الطريق عليه، ولكن قد يكون الأوان قد فات».

ورد ترامب على موقع «تويتر» ساخرا، «أعلن للتو أن تيد الكاذب، وكاسيك، سيتحدان في محاولة لمنعي من نيل ترشيح الحزب الجمهوري. يا لليأس!».

والأسبوع الفائت، فاز ترامب في نيويورك حاصدا 60,5 في المئة من الأصوات، مقابل 25,1 في المئة لجون كاسيك، و14,5 في المئة لتيد كروز، منافسه الرئيسي.

لكنه لا يزال بعيدا من الأكثرية المطلقة المتمثلة في 1237 مندوبا.

وانضمت شخصيات نافذة في الحزب الجمهوري مثل ميت رومني، إلى التحرك ضد ترامب، ما قد يصب في مصلحة سناتور تكساس تيد كروز.

واعتبر كروز، أن ترامب «كذب علينا» ويدعي أنه محافظ بهدف «خداع الناخبين السذج».

وعشية انتخابات تمهيدية مهمة في خمس ولايات الثلاثاء، اتهم ترامب، كروز بأنه «يرشو» المندوبين.

ويتصدر ترامب استطلاعات الرأي في الولايات الخمس التي ستصوت الثلاثاء، أي كونيتيكت وديلاوير وماريلاند وبنسلفانيا ورود آيلند.

ويتوقع أن تحقق المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، مزيدا من التقدم الثلاثاء على منافسها بيرني ساندرز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]