كروس ينتقد طريقة أوزيل في اعتزال اللعب الدولي مع ألمانيا

انتقد توني كروس لاعب وسط ألمانيا زميله السابق مسعود أوزيل بسبب طريقة اعتزاله اللعب الدولي بداعي التعرض للعنصرية وقال إن كلمات لاعب أرسنال غير منطقية.

وأعلن أوزيل (29 عاما) الاعتزال الدولي في يوليو تموز الماضي بعد خروج منتخب ألمانيا من دور المجموعات في روسيا وقال إنه تعرض “للعنصرية” بسبب أصوله التركية.

لكن كروس رد في مقابلة مع صحيفة بيلد، اليوم الخميس، قائلا “بكل تأكيد مسعود يستحق اللعب على المستوى الدولي وهو كلاعب كان يستحق الخروج بشكل أفضل”.

وأضاف لاعب بايرن ميونيخ السابق “لكن طريقة الاعتزال لم تكن مناسبة”.

وكان أوزيل من العناصر المؤثرة في مسيرة ألمانيا نحو الفوز بكأس العالم 2014 واختارته الجماهير خمس مرات ليكون أفضل لاعب في الفريق خلال العام منذ 2011.

لكن لاعب الوسط الماهر تعرض لانتقادات قاسية في ألمانيا بعدما التقط صورة مع الرئيس التركي طيب رجب أردوغان في مايو/أيار الماضي وتراجع مستواه في روسيا.

وخلال خطاب الاعتزال الدولي اتهم أوزيل رئيس الاتحاد الألماني راينهارد جريندل بعدم دعمه بعد التعرض لحملة انتقادات بسبب هذه الصورة.

وأطلقت الجماهير الألمانية صيحات الاستهجان ضد أوزيل وإيلكاي جندوجان، وهو أيضا من أصول تركية والتقط الصورة مع أردوغان، خلال المباريات الودية قبل كأس العالم.

وقال كروس “أعتقد أنه يدرك جيدا أنه لا مكان للعنصرية في المنتخب الوطني والاتحاد الألماني لكرة القدم”.

وأخفقت ألمانيا في اجتياز دور المجموعات، وتعرضت لأسوأ نتيجة في المسابقة منذ 80 عاما، وأصبح أوزيل كبش الفداء بالنسبة للبعض.

وكتب أوزيل في خطاب الاعتزال أن راينهارد جريندل رئيس الاتحاد يعتبره “ألمانيا” عندما يفوز المنتخب الوطني و”مهاجرا” عندما يخسر.

وقال كروس (28 عاما) إنه لا ينوي السير على خطى أوزيل في اعتزال اللعب الدولي بعد كأس العالم.

وأضاف الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية مع ريال “سأستمر للعب في بطولة أوروبا 2020 وحددت لنفسي هدفا بتحقيق نجاح أكبر مما تحقيق في السنوات الأخيرة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]