كريم لتطبيقات الأجرة تجمع 200 مليون دولار تمويلا جديدا

قالت كريم لتطبيقات حجز سيارات الأجرة العاملة في الشرق الأوسط، اليوم الخميس، إنها دبرت تمويلا جديدا بمقدار 200 مليون دولار من مستثمرين قائمين من بينهم شركة المملكة القابضة التابعة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال.

توسعت كريم التي مقرها دبي، والمنافس الإقليمي الرئيسي لشركة أوبر تكنولوجيز، بدخول أسواق جديدة هذا العام مثل السودان وتختبر الشركة خدمات توصيل الطعام منذ فبراير/شباط.

وقالت كريم في بيان، إن المئتي مليون دولار هي أول إغلاق لجولة تمويل تتوقع أن تجمع أكثر من 500 مليون دولار فيها.

جاء المبلغ من مستثمرين قائمين يشملون أيضا مجموعة الطيار السعودية واس.تي.في وراتكون اليابانية للتجارة الإلكترونية حسبما ذكرت كريم.

ولم يتضح حتى الآن تقييم كريم عقب أحدث تمويل. وكانت تقديرات ترجع إلى ديسمبر/كانون الأول 2016 تشير لقيمة بنحو مليار دولار.

وفي مارس/آذار، نشرت رويترز أن كريم تجري محادثات ما زالت في مراحلها المبكرة لجمع ما يصل إلى 500 مليون دولار من المستثمرين.

تقول كريم، التي تأسست في 2012، إن لديها 30 مليون مشترك مسجل في أكثر من 120 مدينة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وباكستان.

وسبق أن جمعت كريم التمويل من دايملر الألمانية لصناعة السيارات ومن ديدي أكبر شركة صينية لتطبيات حجز سيارات الأجرة وآخرين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]