كرينبول يكشف دور مصر التاريخي في دعم الفلسطينيين

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين «أونروا» بيير كرينبول، إنّ نزاهة مُوظفينا مسئولية الأونروا، مضيفًا أنّ تحقيق أهداف الأونروا مَرهون بحياديتها.

وأضاف كرينبول، خلال «لقاء خاص»، المذاع على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي نبيل درويش، أنّ تحقيق أهداف الأونروا مرهون بحياديتها، متابعًا: «مهتمٌ بتحقيق الحيادية الفعّالة.. وخبرتي في الصليب الأحمر سَاعدتني على فهم الصراعات.. وجنسيتي السويسرية تُؤمن حيادي في العمل».

وتابع كرينبول، أنّ مصر تتمتع بتاريخ طويل في دعم الفلسطينيين، وأنّ علاقات مصر مع الأونروا مُمتازة، وأنّ مصر بمثابة الاستشاري لوكالة الأونروا، متابعًا أنّ ملف غزة يحتل أولوية في نقاشاتنا مع مصر، موضحًا أنّ كرامة الفلسطينيين في غزة لها أولوية قصوى، وأنّه لا بُد من التوصل لِتخفيف الحصار عن غزة، وأنّ 2.2 مليون لاجئ فلسطيني يعيشون في الأردن، وأنّ الأونروا تَتلقى دعمًا مهمًا من المملكة الأردنية، وأنّ الأردن شريك حقيقي لوكالة الأونروا.

وأوضح كرينبول، أنّ الأونروا تهتمُ باللاجئين الفلسطينيين في سوريا والأردن، وأنّ الولايات المتحدة كانت من أكبر المساهمين في الأونروا، وأنّ تخفيض واشنطن لمساهمتها لا علاقة له بأداء الأونروا، وأنّ تمويل ميزانية الأونروا يجب ألا يُسيس، وأنّ حياة وكرامة اللاجئين هي المتضرر من تخفيض التمويل.

وأكد كرينبول، أنّ: «المجتمع الدولي يجب أنْ يعرف أزمة الأونروا المالية.. ونسعى لتأسيس تحالف لتمويل الأونروا.. وأطلقنا حملة تمويل شعارها الكرامة لا ثمنَ لها.. ولمسنا تفهمًا واستعدادًا دوليًا لدعم الأونروا.. ولن تبكي الأونروا على اللبن المسكوب.. ورؤيتنا تتعلق بدعم الفلسطينيين واللاجئين».

وأشار كرينبول، إلى أنّ الأونروا لا تعملُ بشكل بيروقراطي، وأنّ مُساهمات الأونروا تحفظُ كرامة الفلسطينيين، وأنّه يجب على الأمم المتحدة المُساهمة في ميزانية الأونروا، موضحًا أنّ الأونروا هي الوحيدة التي ترعى لاجئي فلسطين.

ولفت كرينبول، إلى أنّ: «الأونروا تُعاني أكبر أزمة في تاريخها.. وأعمل مع زملائي لتخطي أزمة الأونروا».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]