كشف المستور في تركيا.. زعيم المافيا يرفع «ورقة التوت» عن نظام أردوغان

تسيطر على الشارع التركي، متابعات «مقاطع الفيديو» التي يبثها زعيم المافيا التركية، سادات بكر»، بما أطلقت عليه الدوائر الحزبية المعارضة «رفع عطاء البئر» عن جرائم «عفنة» تنال من مكانة وهيبة الدولة التركية.. وبينما يواصل زعيم المافيا التركية هدم المعبد على رأس نظام أردوغان، بنشر فضائح نظام الرئيس رجب طيب أردوغان؛ التي من شأنها ضرب استقرار حكومة العدالة والتنمية.

  منذ قرابة شهر تدور حرب افتراضية في تركيا، مسرحها وسائل التواصل الاجتماعي والمحطات التلفزيونية بشقيها المعارض للحزب الحاكم والمؤيد له، وذلك على وقع استمرار سادات بكر في نشر تسجيلات مصورة كشف فيها «المستور»بحسب تعبيره وسلسلة من الفضائح المتعلقة بسياسيين، معظمهم من المقربين للحكومة في البلاد.

وباتت تلك التسجيلات في الأيام الماضية الحديث الوحيد الذي يشغل المواطنين الأتراك ومعهم السياسيين أيضا، كما تحولت إلى مادة جذابة لكبرى الصحف الغربية..فضائح «مقاطع الفيديو»، هي الأكثر مشاهدة  في تركيا على الإطلاق من أي مسلسل تركي شعبي خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي المقاطع التي بلغ عددها حتى الآن ثمانية، يتهم فيها بكر شخصيات نافذة في الحكومة التركية بالقتل والاغتصاب وتهريب السلاح والمخدرات والابتزاز والتلاعب بالإعلام..وتسببت فيديوهاته باضطراب توازن القوى داخل الدولة التركية عبر تحريض المجموعات المتنافسة ضد بعضها البعض. كما يشير بكر إلى أن الأنشطة المزعومة غير الشرعية تشمل تركيا وسوريا وروسيا وأذربيجان وكولومبيا وفنزويلا.

ووفقاً لما نشره بكر، تتم الأنشطة المزعومة في مراكز تجارية وفنادق وشواطئ وكازينوهات وساحات في اسطنبول وأنقرة وتشمل عمليات قتل خارج حدود تركيا.
 

يزعم بكر أن وزير الداخلية التركي الحالي سليمان صويلو، هو من ساعده العام الماضي على الهرب من تركيا عبر إبلاغه أنه مستهدف من قبل الشرطة التركية، مما مكنه من الفرار إلى خارج البلاد قبل اعتقاله.

وقال بكر مشيراً إلى جرائم القتل التي حدثت في تسعينيات القرن الماضي، إنه أرسل شقيقه أتيلا بكر، لقتل صحفي قبرصي تركي يدعى كوتلو أدالي في عام 1996، وكان الصحفي القبرصي قد قتل بالفعل عام 1996 ولم يتم الوصول الى القتلة حتى الآن.

ومن بين ضحايا القتل أيضاً، ساواش بولدان، زوج برفين بولدان، الزعيمة المشتركة الحالية لحزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد في تركيا.

من هو سادات بكر

وسادات بكر، مطلوب أمنيًا وفق نشرة حمراء عممتها السلطات التركية، منذ أكثر من عام، بتهم تتعلق بـ «الجريمة المنظمة» وتجارة وتهريب المخدرات، بالإضافة إلى استهداف شخصيات أكاديمية ومدنية..وعرف سادات بكر بقربه من الأوساط الحاكمة، سواء حزب العدالة والتنمية أو حليفه حزب الحركة القومية. وتوجد صور له تبرز تأييده لكلا الحزبين، إضافة إلى وجود صور له يرفع شعاري «الذئاب الرمادية» و«رابعة»..وهرب بكر في البداية إلى البلقان ثم المغرب ودبي وغيرها.

 

كشف «بطولات وهمية» لأردوغان

وانتقد زعيم المافيا التركي، سادات بكر، موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تجاه فلسطين، بعد الأحداث الأخيرة المعاشة، وقال ساخرًا، «عندما يتعلق الأمر بفلسطين، يكون هناك موقف الفروسية!»..وأضاف سادات بكر في مقطع الفيديو الذي نشره عبر قناته الخاصة على «يوتيوب»، «نرسل الطائرات دون طيار إلى أذربيجان، ونرسلها إلى قطر أيضًا، هذا إلى جانب الأموال هناك، ولكن عندما يتعلق الأمر بفلسطين، يكون هناك الحماسة والفروسية!»، متابعًا: «عندما يتعلق الأمر بفلسطين، تكون هناك جملة: (نحن مع أخوتنا)!، إذا كنا مع أخواتنا، لماذا لا نرسل لهم عشر طائرات دون طيار؟!».

وأردف زعيم المافيا التركي، سادات بكر، منتقدًا موقف أردوغان، الذي يرى أنه يتمثل في الكلام فقط، وقال، «لا يمكن الصراخ أمام المساجد، لأنه واضح ماذا تحمل السفن المتجهة لإسرائيل، وأيضًا واضح ماذا تحمل السفن القادمة من إسرائيل».

زعيم المافيا التركية يكشف مكان اختباء صهر أردوغان

وكشف زعيم المافيا التركية سادات بكر، في مقطع فيديو جديد نشره اليوم الأحد، عن مكان اختباء وزير الخزانة والمالية السابق، وصهر رئيس الجمهورية بيرات البيراق، وزعم أنه يُقيم لدى رجل الأعمال التركي مراد سنجاك..وقال سادات بكر الذي يواصل فضح قيادات الحكومة التركية في سلسلة مقاطع فيديو، بدأ في نشرها خلال شهر مايو/ آيار الجاري، وقال «هل تعلمون أين بيرات البيرق؟ إنه يُقيم في منزل مراد سانجاك في مقاطعة هادمكوي المجاورة لمقاطعة بليكدوزو، إنهما معًا».

ويعد مراد سنجاك، ابن شقيق أدهم سنجاك، أحد رجال الأعمال الكبار في تركيا والذين تجمعهم علاقات وثيقة بدوائر حزب العدالة والتنمية والحاكم في تركيا.

 

زعيم المافيا التركية يدعو أردوغان للمواجهة أمام جهاز كشف الكذب

ونشر سادات بكر فيديوهات له عبر موقع اليوتيوب، وجه فيها اتهامات لأسماء سياسية وقيادات حزبية معروفة في البلاد بالوقوف وراء أعمال غير قانونية، وأخرى تتعلق بانتهاكات وممارسات غير مشروعة..وأحدثت التسجيلات هزة في الداخل التركي، وللمرة الأولى يستهدف زعيم المافيا التركية شخصيات بارزة في الحياة السياسية، من بينها وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، وجهات إعلامية مثل مجموعة البجع المقربة من حزب «العدالة والتنمية»، إضافة لوزير الخزانة والمالية السابق بيرات البيرق، صهر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأيضًا وزير الداخلية الأسبق محمد أغار ونجله النائب في الحزب الحاكم، واتهم أغار بالاستيلاء على أموال أحد كبار رجال الأعمال الأتراك و«مارينا بودروم السياحية» التي تدر الملايين من الدولارات.

وقال في مقطع الفيديو الثامن الذي نشره عبر قناته الخاصة على «يوتيوب»، «أوضح السيد أردوغان أن هناك مؤامرة دولية وأنني كنت في قلبها، ومن ثم ستحضرني الدولة، ليس لدينا مشكلة في ذلك، ولكن هل العثور علي سيغير الحقائق يا أخ طيب؟!»..وتابع: «إذن أنا عميل دولي! لنجلس يا سيد أردوغان أمام بعضنا البعض كأخوة، ولأحك أمامك، متى التقينا ومتى تعرفنا، لا أقل ولا أكثر»، داعيًا الرئيس التركي للجلوس وجهًا لوجه، أمام جهاز كشف الكذب، وقال: «لنضع أسلحتنا جانبًا، وليكن هناك محققان، وجهاز كشف الكذب، مع العلم أن أجهزة الكذب تخطأ بنسبة 1.5% ولكن مع علمي أنني أقول الحقيقة ومع نسبة خطأ جهاز كشف الكذب، إلا أنه إذ أثبت أنني أكذب، سأفرغ المسدس في رأسي».

وأشار زعيم المافيا في إطار ذلك إلى أن أردوغان يعرف جيدًا أنه ليس خائنًا، وأنه من أعطاه القوة عندما لم يمتلكها، وقال، «أنا لست خائنًا، أنت تعرف ذلك جيدًا، كنت هناك عندما لم يكن لديكم قوة، لم أنتظر التصفيق أو أن أكون في المقدمة، ولكنني فعلت كل ما بوسعي»، متابعًا، «سأتحدث في الفيديو التالي، وسيسمع الناس، ولنتسامح حينها يا أخي!».

 كما تعهد زعيم المافيا التركية في تلك الفيديوهات بأنه سيزيح الستار عن «الأعمال القذرة» التي أقدم عليها مجموعة «البجع» الإعلامية التابعة لعائلة أردوغان، مثل تجارة الأسلحة في مناطق الصراع، وعلى رأسها سوريا..وقال بكر في الفيديو السادس إن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، يراقب ويتنصت على المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين، ومدير مكتب الرئيس، حسن دوغان..مؤكدا أن قادة العدالة والتنمية يمكنهم خداع أعضاء حزبهم، لكنهم لا يستطيعون خداعه هو، فهو لا تنطوي عليه ألاعيبهم، على حد تعبيره.

نجل صويلو وتجارة المخدرات

كما كشف زعيم المافيا، عن تورط أنغين صويلو نجل وزير الداخلية التركي، في تنفيذ أكبر عملية تهريب مخدرات قبل عام ونصف العام من خلال سياراته الخاصة.

ووفقًا لصحيفة “جمهورييت” قال بكر إن ابن صويلو الذي يحمل لوحات سيارات مرخصة من إحدى الشركات التركية التي تدعى «Motors Yeniköy»، والمملوكة لشخص يدعى نفزات كايا، هرّب نصف كيلو من مخدر الهيروين، بالتعامل مع تلك الشركة.

كشف الأوراق

وتشهد تركيا منذ أيام حالة من التلاسن بين نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزعيم المافيا سادات بَّكَر، المقرب من الحكومة.

وقبل عام غادر سادات بكر الأراضي التركية لكنه أطلق تصريحات حول العلاقات المثيرة بين كل من السلطة والسياسة والمافيا والصراع الذي يدور حول مراكز القوى في البلاد، وذلك عقب عملية أمنية استهدفت 48 من رجاله في تركيا خلال أبريل/نيسان الماضي.

وفضح زعيم المافيا التركي هذا الصراع بالتأكيد على أنه من أجل الحصول على حصة الأسد من الأموال التي تأتي من تجارة النفط والغاز وأيضا المخدرات والكوكايين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]