كلوب: نتطلع لعودة صلاح للتدريبات الأسبوع المقبل

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة، إنه يأمل أن يتمكن المصاب محمد صلاح نجم فريقه من العودة إلى التدريبات خلال الأسبوع المقبل، بينما سيغيب لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا عن المنافسات مجددا بسبب الإصابة.

وتعرض صلاح للإصابة في عضلات الفخذ خلال الشوط الأول من مواجهة مصر وغانا في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في ساحل العاج، ليعود إلى ليفربول لتلقي العلاج قبل أن تودع مصر المسابقة من دور الستة عشر بخسارة ركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية.

وقال كلوب للصحفيين عن عملية تعافي صلاح «نأمل أن يتمكن من المشاركة في التدريبات الأسبوع المقبل… إنه يعمل بوتيرة كاملة الآن، لكن انظر، الأمر إيجابي. سيعود إما الأسبوع القادم أو الذي يليه. لكن إذا سألته، ستكون عودته الأسبوع المقبل».

ويتساوى صلاح مع النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز (14 هدفا) وهو ما يجعله من أهم اللاعبين في ليفربول الساعي للفوز باللقب.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة متفوقا بنقطتين عن مانشستر سيتي الوصيف الذي لعب مباراة أقل.

ويرى كلوب أن إصابة ألكانتارا «ليست جيدة» إذ أنها ستبعده عن الفريق بعد مباراة واحدة فقط من عودته.

ويغيب تياغو (32 عاما) عن ليفربول منذ أبريل/نيسان الماضي بسبب مشكلة في الفخذ، وعاد ليلعب كبديل في الخسارة 3-1 أمام أرسنال يوم الأحد الماضي بعد أن «ظهر بصورة رائعة في التدريبات».

إلا أن تياغو سيبتعد عن الملاعب مجددا بعد تعرضه لإصابة وصفها كلوب بالعضلية، ليغيب عن مباراة متصدر الترتيب أمام بيرنلي المهدد بالهبوط غدا السبت إلى جانب صلاح ودومينيك سوبوسلاي.

وقال كلوب للصحفيين «من الواضح أن وضع تياغو ليس جيدا. لا نعرف مدى إصابته بعد. إنها ليست أخبارا جيدة له أو للنادي، وفوق كل ذلك خسارة المباراة… إنها ليست إصابة كبيرة للغاية، بالتأكيد ليست كذلك، لكنها لم تكن شيئا نحتاجه».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]