كلوب يدعو مانشستر يونايتد لتعيين سولشار مدربا دائما

يرى يورجن كلوب مدرب ليفربول، أن أولي جونار سولشار يجب أن يكون مدربا دائما لمانشستر يونايتد وأثنى على المدرب النرويجي لقدرته على استعادة المزيج الذي ميز الفريق المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم تحت قيادة اليكس فيرجسون مع تطبيق أسلوب خططي حديث.

وسيحل ليفربول، الذي فاز 3-1 على يونايتد في ديسمبر كانون الأول 2018 وهو ما تسبب في إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ليحل سولشار بدلا منه حتى نهاية هذا الموسم، ضيفا على يونايتد على ملعب أولد ترافورد في الدوري الأحد المقبل.

وأحدث سولشار تأثيرا كبيرا فاق التوقعات على الفريق الذي كان متراجعا مع مورينيو. وقاد المدرب النرويجي يونايتد لاحتلال المركز الرابع في الدوري وحقق ثمانية انتصارات إضافة إلى تعادل واحد في تسع مباريات بالدوري منذ توليه المسؤولية.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة “أشعر بسعادة من أجله. إنه أمر يسعدنا جميعا ويسعد جمهور مانشستر يونايتد على الأخص.

“نجح الفريق في استعادة كل ما نادى به أليكس فيرجسون مع إضافة أساليب جديدة في كرة القدم. هذا يجعل من مانشستر يونايتد فريقا خطيرا مرة أخرى. عاد الفريق إلى مساره الصحيح. أوجه لهم التهنئة”.

وأضاف “يدرب الفريق حاليا وسيكون المدرب الدائم الموسم المقبل هذا أمر واضح. هل يمكن أن تصدق أنهم يجلبون مدربا آخر؟ إنه يستحق الوظيفة بنسبة 100%”.

وسيخوض ليفربول المباراة وهو يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف بعد مانشستر سيتي المتصدر الذي لعب مباراة اكثر.

وقال كلوب إن سولشار نجح لأنه استطاع أن يخرج كل ما في جعبة لاعبيه مثلما حدث مع بول بوجبا واندير هيريرا وغيرهم من اللاعبين الذين واجهوا صعوبات في بداية الموسم مع مورينيو.

وقال كلوب “عثر يونايتد على الحل ونجح فيه. ظهر بوجبا وهيريرا بصورة ممتازة. كانا جيدين من قبل لكنهما الآن يلعبان بكامل الثقة والمهارة”.

وسيغيب ثنائي الدفاع ديان لوفرين وجو جوميز عن تشكيلة ليفربول بسبب الإصابة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]