كلوب يشيد بشراسة ليفربول بعد فوز ثمين على سيتي

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن التقدم بفارق تسع نقاط على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم شيء “جديد تماما”، وأشاد بشراسة فريقه بعد الفوز 3-1 على حامل اللقب باستاد أنفيلد اليوم الأحد.

وتقدم ليفربول بثلاثة أهداف عن طريق فابينيو ومحمد صلاح وساديو ماني قبل أن يقلص برناردو سيلفا الفارق لصالح سيتي في الدقيقة 78.

وقال كلوب الذي يتقدم فريقه بثماني نقاط على ليستر سيتي وتشيلسي في الصدارة “حصل سيتي على ثقة في آخر 10 أو 15 دقيقة عندما سجل سيتي هدفه ومنذ هذه اللحظة سيطروا تماما على المباراة.

لكن في الدقائق السبعين الأخرى سيطرنا على المباراة بفضل الشراسة التي لعبنا بها ولم نسمح لهم بأن يفعلوا ما أرادوه. إذا كان هذا سهلا فيمكن للعديد من الفرق الأخرى المحاولة، لكن اللاعبين قدموا أداء مذهلا مرة أخرى“.

 وقال كلوب، الذي لم يخسر فريقه الآن في 29 مباراة بالدوري الممتاز، إن كل الأهداف الثلاثة كانت “مذهلة“.

وأضاف “هذا ما تحتاجه في مباراة كهذه. عليك تسجيل أهداف استثنائية أمامهم، وعليك أن تدافع بذكاء وهذا ما فعلناه.

لا أعرف العديد من الطرق للفوز على سيتي لكن إذا أردنا أن نفعل ذلك علينا أن نلعب بشراسة وإجبارهم على اللعب بأسلوبنا وهذا ما فعله اللاعبون اليوم.

وقال كلوب إنه يستطيع تفهم خيبة أمل نظيره بيب جوارديولا تجاه الهدف الأول عندما أنهى فابينيو هجمة مرتدة بتسديدة قوية في الشباك بعدما بدا أن ترينت ألكسندر-أرنولد مدافع ليفربول لمس الكرة بيده داخل المنطقة.

وتابع “لم أشاهدها. قال لي بعض الناس إن الكرة ارتطمت بيد برناردو سيلفا ثم ترينت. إذا كان برناردو سجل كان الهدف سيتم إلغائه بغض النظر عن وضع يده.

 أتفهم مدى إحباطهم، كان سينتابنا الشعور نفسه بالتأكيد. لكن على الجانب الآخر رد الفعل الذي أظهرناه بعد ثوان أمام منطقة جزائهم كان رائعا“.

وبينما اعترف كلوب بأن ليفربول موجود الآن في منطقة جديدة في ظل تقدمه الكبير في النقاط، قال المدرب الألماني إن فريقه سيكون بحاجة لكل نقطة.

وقال “نحتاج إلى كل نقطة مع دخولنا الفترة الأكثر ازدحاما بالمباريات على الإطلاق”.

ووصف ألكسندر-أرنولد الفوز بأنه “ثلاث نقاط ثمينة” بينما قال الظهير الأيسر أندي روبرتسون إن الهدف الافتتاحي لعب دورا كبيرا في النتيجة.

وقال “لم تكن بدايتنا جيدة. حصلوا على ركلتين ركنيتين في الدقائق الأولى ولذلك كان الهدف عاملا مهما.

الآن الأمر يتعلق بالحفاظ على ما حققناه. سنرى أين سنكون بعد فترة عيد الميلاد وجدول المباريات المزدحم الذي ينتظرنا.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]